fbpx

الصين: تعاون بين شركة كاتل مع شركة سولاريس للحافلات الكهربائية من أجل الترويج للتنقل النظيف بالحافلات في أوروبا

 الصين: تعاون بين شركة كاتل مع شركة سولاريس للحافلات الكهربائية من أجل الترويج للتنقل النظيف بالحافلات في أوروبا

سولارابيك – نينغدي، الصين – مايو 2022: وقعت شركة «سولاريس – Solaris» للحافلات والمركبات اتفاقية شراكة مع شركة «كاتل – CATL»، لتقوم الأخيرة بتزويدها ببطاريات «فوسفات حديد الليثوم – LFP»، للاستخدام في حافلاتها الكهربائية للتشجيع على تسريع عملية الانتقال للنقل بالطاقة النظيفة داخل المدن في أوروبا.

سيؤدي هذا التعاون إلى زيادة أعداد المركبات الكهربائية المزودة ببطاريات «CATL» وسيزيد تطبيق فكرة التحول إلى النقل الكهربائي والنقل المستدام حول العالم وتحقيق حياد الكربون.

بطارية «LFP» من «CATL»

تتميز بطارية «LFP» انها مصنعة بتقنية خلية ثم حزمة «- CTP Cell to Pack» أي أن الخلايا يتم تجميعها ووضعها مباشرة في حزمة، أما في التنقية التقليدية للبطاريات يتم وضع الخلايا في وحدات ثم وضع الوحدات داخل الحزم، وتتميز هذه التقنية بكفاءة أعلى بالنسبة للحجم والكتلة، كما تتميز بطاريات «LFP» المزودة من قبل «CATL» باستقرار حراري عالي وعمر بطارية طويل وكثافة الطاقة للبطارية عالية، مما يتيح زيادة الحمولة للحافلة.

حافلات «Solaris»

تقدم «Solaris» حافلات كهربائية تعمل بالبطاريات في عدة إصدارات كما تصنع أيضاً حافلات وقطارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجينيى، ويتوقع أن تصبح بطاريات «CATL» هي البطارية الشائعة الاستخدام في حافلات «Solaris».

وصل الطلب على حافلات «Solaris» خلال شهر مايو إلى 60 حافلة من نوع «Solaris Urbino» لمدينة مدريد في إسبانيا، أما في شهر أبريل طلبت مدينة ميلانو في إيطاليا 70 حافلة بالإضافة إلى 140 حافلة تم طلبها مسبقاً.

حول «Solaris»

يقع المقر الرئيسي للشركة في بولندا وتعد «Solaris» واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الحافلات والمركبات، احتلت المرتبة الأولى في سوق الحافلات عديمة الانبعاثات عام 2021 في أوروبا، ومن خلال هذا التعاون مع «CATL» ستعمل على توسيع نطاقها وتصنيع حافلاتها مزودة بحلول بطارية حديثة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: CATL

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟