fbpx

كوريا الجنوبية: كيا تريد بناء مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية المصممة لغرض معين حسب طلب العملاء

 كوريا الجنوبية: كيا تريد بناء مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية المصممة لغرض معين حسب طلب العملاء

سولارابيك – سيول، كوريا الجنوبية – مايو 2022: أعلنت شركة «كيا – Kia» عن نيتها بناء مصنع جديد لتصنيع المركبات الكهربائية المبنية خصيصاً لغرض معين «PBV» في كوريا، تخطط «KIA» للبدء بعملية بناء المصنع في نصف 2023 حتى تبدأ عملية التصنيع في عام 2025، في البداية سيقوم المصنع بإنتاج 100,000 مركبة سنوياً قابلة للزيادة حسب الطلب عليها في الأسواق. وتطمح «KIA» لبناء المصنع ضمن مجمعها الحالي والموجود في «Hwaseong».

السيارات المبنية حسب الطلب «PBV – Purpose Built Vehicle»

هي المركبات المصممة لغرض معين، حيث تقوم الشركة المصنعة بتصميم للسيارة ليتناسب مع متطلبات العميل. ظهر هذا المفهوم حديثاً مع بدء الشركات بتصميم المركبات بناء على طلب العملاء بحيث تكون السيارة أكثر ملاءمة للغرض الذي ستستخدم لأجله سواء كانت سيارة للركاب أو نقل البضائع والخ.

عملية التصنيع

تعد «Kia» من أولى الشركات التي بدأت الطريق في التحول نحو التنقل بالكهرباء كما تخطط إلى أن تصبح رائدة في المجال في عام 2030، وتخطط الشركة حالياً في دمج نظام القيادة الآلي مع نظام المركبة الكهربائية التي سيتم إنتاجها في المصنع.

ستقوم الشركة بالبداية بتصنيع مركبات «PBV – Purpose Built Vehicle» متوسطة الحجم، يتم تصميمها بناء على التصميم الخاص بالشركة «eS skateboard»، يتضمن هذا التصميم عدة أحجام يمكن أن تتناسب مع أذواق العملاء.

مصنع «E-FOREST»

ستطلق الشركة اسم «E-FOREST» على العلامة التجارية للمصنع البيئي الذي ستقوم ببنائه، يشير الحرف E في البداية إلى رمز التنقل بالكهرباء ويقصد به أيضاً الكفاءة والاقتصاد، كما أنه يمثل الطموح لتحقيق الابتكار للجميع من خلال ربط عناصر مثل الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتزويد العملاء بأفضل المنتجات. بينما تشير كلمة Forest إلى الغابة التي تعني النظام البيئي والذي يضم جميع العناصر السابقة.

تواصل كيا تقديم العديد من مبادرات التفكير المستقبلي لدعم التحول للتنقل المستدام، وذلك من خلال: مشروع تنظيف المحيط ومشروع الكربون الأزرق، والانضمام إلى «RE100» التابعة لمجموعة المناخ، وإطلاق سيارة «Niro Plus»، وتصنيع «PBV» كسيارة أجرة كهربائية كاملة في كوريا.

تعليقات المسؤولين

تعتبر هذه المنشأة المتخصصة إحدى الركائز الرئيسية لاستراتيجية «Plan S» الخاصة بنا، حيث تسعى «Kia» إلى احتلال المركز الأول في سوق السيارات الكهربائية العالمي، في البداية سنستكشف أسواق جديدة تحتوي على مركبات «PBV» شبيهة، ثم نوسع وجودنا تدريجياً في الأسواق العالمية من خلال نماذج «PBV» المخصصة التي تتميز بتقنيات القيادة الذاتية.

هو سونغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Kia Corporation

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Kia

Image source: Kia

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟