fbpx

بريطانيا: الحكومة تعلن انتهاء المنحة المقدمة للسيارات الكهربائية وتبدأ بتمويل مشاريع تأسيس نقاط الشحن العامة في المملكة

 بريطانيا: الحكومة تعلن انتهاء المنحة المقدمة للسيارات الكهربائية وتبدأ بتمويل مشاريع تأسيس نقاط الشحن العامة في المملكة

سولارابيك – المملكة المتحدة – 16 يونيو 2022: أعلنت حكومة المملكة عن انتهاء المنحة المقدمة لتمويل السيارات الكهربائية بعد نجاحها وبيع قرابة النصف مليون سيارة كهربائية منذ إطلاقها، فبعد أن كان يتم بيع حوالي 1000 سيارة كهربائية في عام 2011 في المقابل تم بيع قرابة الـ 100 ألف سيارة كهربائية خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري.

مع توقف المنحة للسيارات الكهربائية تعد الحكومة البريطانية بتحويل هذه المنحة لتمويل نقاط الشحن العامة الخاصة بسيارات الأجرة والشاحنات الصغيرة والكراسي المتحركة والدراجات الكهربائية.

حول المنح  

ساهم دعم الحكومة وتمويلها لعمليات شراء السيارات الكهربائية بارتفاع أعداد السيارات الكهربائية في المملكة، حيث تشكل السيارات الكهربائية والهجينة أكثر من نصف إجمالي عدد السيارات، كما ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بحوالي 70 بالمئة عما كانت عليه العام الماضي، وصرحت الحكومة سابقاً أن منحة السيارة الإضافية كانت مؤقتة وتم تأكيد الموعد النهائي لها حتى 2022-2023.
قامت الحكومة بتحويل تركيزها إلى تمويل وتطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية بهدف إزالة العوائق التي تمنع انتشار السيارات الكهربائية، حيث تعد الحكومة بمضاعفة أعداد نقاط الشحن في الأماكن العامة إلى عشر أضعاف ما عليه الآن بحلول عام 2030، حيث عملت الحكومة منذ 2020 على تخصيص 2.5 مليار جنيه استرليني لتمويل المركبات الكهربائية والبنية التحتية الخاصة بها.

خطط الحكومة

سيتم تقديم 300 مليون جنيه إسترليني لتعزيز مبيعات سيارات الأجرة والدراجات النارية والشاحنات الصغيرة والكراسي المتحركة الكهربائية كما أعلنت في بيانها في الخريف.

ستساعد خطوة التحول في إعادة توجيه المنحة في توسيع شبكة نقاط الشحن العامة وبالتالي التخلص من قلق المدى لدى أصحاب السيارات الكهربائية مما يعني المساعدة في التحول إلى النقل النظيف الخالي من الانبعاثات.

ساعدت القرارات الحكومية على دعم السيارات الكهربائية طول العقد الماضي مما أدى لتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية المتوقعة حيث تم تسجيل 39,000 سيارة كهربائية جديدة في مارس 2022، أكثر مما تم تسجيله في عام 2019 بأكمله وقدمت منحة السيارات أكثر من 1.4 مليار جنيه إسترليني ودعمت شراء ما يقارب نصف مليون سيارة نظيفة.

يبلغ سعر 24 طراز من السيارات الكهربائية أقل من 32,000 جنيه إسترليني مقارنة بـ 15 طرازاً فقط قبل عام في المملكة.

تعليقات المسؤولين 

تواصل الحكومة استثمار مبالغ قياسية في عملية الانتقال إلى المركبات الكهربائية حيث تم ضخ 2.5 مليار جنيه إسترليني منذ عام 2020 وقد حددت مواعيد طموحة للتخلص التدريجي من مبيعات سيارات الديزل والبنزين الجديدة لأي دولة كبيرة، لكن يجب دائما استثمار التمويل الحكومي حيث يكون له أكبر تأثير إذا كان لقصة النجاح هذه أن تستمر.

ترودي هاريسون، وزير النقل

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: موقع الحكومة البريطانية

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟