fbpx

أمريكا: شركة أبتيرا تعلن عن تعاون مع شركة ريد فايكينج لإحداث ثورة في مجال تصنيع المركبات الكهربائية

 أمريكا: شركة أبتيرا تعلن عن تعاون مع شركة ريد فايكينج لإحداث ثورة في مجال تصنيع المركبات الكهربائية

سولارابيك – سان دييغو، الولايات المتحدة الأمريكية – 1 يونيو 2022: أعلنت شركة «أبتيرا – Aptera» عن تعاونها مع شركة «ريد فايكينج – RedViking» لإحداث ثورة في مجال النقل الكهربائي، حيث أعلنتا عن اتفاقية توريد «موجه آلي للمركبات – AVG» من أجل إتمام وتسريع عملية تصنيع مركبة «Aptera»، التي وصل عدد الحجوزات عليها حتى شهر أبريل من هذا العام إلى 20 ألف حجز.

الموجه الآلي للمركبات «AVG»

يعرف الـ «AVG» بأنه نظام قيادة آلي أو نظام يستخدم لتوجيه الآلات للنقل دون وجود سائق بمساعدة نظام تحكم آلي ومستشعرات خاصة.

تنتج «RedViking» هذا النظام الذي يمكن استخدامه للسيارات الكهربائية ويتميز بكونه متعدد الاستخدامات ومرن وقابل للتعديل، وسيتم تزويد مركبات «Aptera» الكهربائية مما يساعد على زيادة كفاءتها.

مركبة «Aptera»

تقدم «Aptera» مركبة كهربائية شمسية تحتوي على ألواح شمسية على سطحها صممت بطريقة تسمح لها بإنتاج أكبر كمية ممكنة من الطاقة أثناء سيرها أو عند تعرضها للظلال وغيرها من المؤثرات.

تستطيع السيارة قطع مسافة 40 ميل في اليوم الواحد عند شحنها من الطاقة الشمسية مباشرة. أما بالنسبة لشكلها فقد صممت بشكل فريد يمنحها انسيابية كبيرة ومعامل احتكاك منخفض مما يقلل من كمية الطاقة المستهلكة.

تحتوي على مقعدين فقط ومساحة خلفية واسعة تتيح فرصة جيدة لوضع أغراض فيها، وهي مصممة بثلاث عجلات فقط، كما أنها خفيفة الوزن.

يقع مصنع «Aptera» في كاليفورنيا، حيث بدأت عملية البناء للمصنع منذ عدة شهور وتعمل الشركة بجد ليتم إنتاج المركبة هذا العام.

بطارية «Aptera»

أنهت الشركة العمل على تصميم البطارية في شهر مايو من هذا العام التي ستكون في خط الإنتاج الأول لمركبة «Aptera»، حجمها 41 كيلوواط ساعة عند شحنها بالكامل تقطع السيارة مسافة 400 ميل (640 كيلومتر).

تتميز بطارية «Aptera» بكثافة أعلى بنسبة 20% عن بطاريات المركبات الكهربائية الأخرى مما يجعلها أصغر حجماً وقادرة على قطع مسافات أكبر بالمقارنة مع بطاريات بحجم مشابه وكثافة أقل. تتكون البطارية من 6 وحدات داخلها 416 خلية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Aptera

Image source: Aptera

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟