fbpx

اليابان: شركة إيرباص توقع مذكرة تفاهم مع مطار كانساي لدراسة إمكانية استخدام الهيدروجين في قطاع الطيران في اليابان

 اليابان: شركة إيرباص توقع مذكرة تفاهم مع مطار كانساي لدراسة إمكانية استخدام الهيدروجين في قطاع الطيران في اليابان

سولارابيك – أوساكا، اليابان – 10 يونيو 2022: أعلنت شركة «إيرباص – Airbus» عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة «كانساي – Kansai» للمطارات لدراسة إمكانية استخدام الهيدروجين في قطاع الطيران في ثلاث مطارات مختلفة تابعة للمجموعة، وهي مطار «Kansai» الدولي ومطار «Osaka» الدولي ومطار «Kobe».

حول الاتفاقية

تهدف الشراكة لوضع خارطة الطريق لمواجهة التحديات والصعوبات المتعلقة بهذه الخطوة، إضافة لوضع خطة لتلبية الاحتياجات اللازمة لاستخدام الهيدروجين في الطائرات.

سيعمل الطرفان قيادة الدراسة لتطوير البنية التحتية التي ستسمح باستخدام الهيدروجين في قطاع الطيران.

سيستفيد كل شريك من خبراته للمساعدة في تحديد الفرص المحتملة التي يمكن أن يوفرها الهيدروجين لدعم خطط إزالة الكربون في قطاع الطيران، حيث ستقدم شركة «Airbus» دراسة لخصائص الطائرات وكمية الطاقة التي يستهلكها الأسطول، إضافةً لنظرة للعمليات الأرضية للطائرات العاملة بالهيدروجين، وفي المقابل ستقدم «Kansai» دراسة البنية التحتية اللازمة للمطار لعمل الطائرات العاملة بالهيدروجين.

تعمل شركة «Airbus» مسبقاً على شراكات مع مطارات حول العالم بما في ذلك توقيع مذكرة تفاهم مع مطارات «VINCI» لقيادة مجال استخدام الهيدروجين في قطاع الطيران، تعتبر هذه الاتفاقية الأولى لشركة «Airbus» التي توقعها مع مطار في اليابان تبعتها توقيع اتفاقية مع «Kawasaki Heavy Industries» من أجل تحقيق أهداف الهيدروجين في اليابان.

تعليقات المسؤولين

نحن سعداء لوجود «Kansai» للطائرات بجانبنا، إحدى مجموعات المطارات الرئيسية في اليابان. يعد الهيدروجين أحد أكثر التقنيات عديمة الانبعاثات الواعدة التي يمكن إنتاجه من الطاقة المتجددة ولا ينتج عنه انبعاثات، سيساعد الهيدروجين المتجدد في إزالة الكربون ليس فقط في قطاع الطائرات، ولكن أيضاً جميع وسائل النقل البري المرتبطة بالمطارات.

ستيفان جينوكس، رئيس منطقة شمال آسيا واليابان لشركة «Airbus»

لقد وضعنا هدفاً للوصول إلى انبعاثات صفرية من غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050 للمطارات الثلاثة التي نشغلها، وستساعدنا هذه الشراكة مع شركة «Airbus» الرائدة في صناعة الطائرات تحقيق هذا الهدف.

يوشيوكي يامايا، المدير التمثيلي والرئيس التنفيذي لمطارات «Kansai»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Airbus

Image source: Airbus

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟