fbpx

المغرب: التحول لاستخدام 255 مركبة كهربائية في توصيل الطرود والبريد في 42 مدينة في مختلف أنحاء المملكة

 المغرب: التحول لاستخدام 255 مركبة كهربائية في توصيل الطرود والبريد في 42 مدينة في مختلف أنحاء المملكة

سولارابيك – المغرب – 14 يونيو 2022: أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المغربية عن إطلاق أسطول سيارات كهربائية واستخدامها في البريد المغربي للقيام بعملية توزيع الطرود والبريد في كافة أنحاء المملكة، وكان قد تم تصميم وتصنيع هذه السيارات بالكامل في المغرب بمصانع شركة «ستيلانس – Stellantis» بالقنيطرة وأطلق على السيارة اسم «سيتروين آمي – Citroën AMI».

إطلاق الأسطول

قام البريد المغربي باستبدال الدراجات المستخدمة لأغراض البريد بأسطول مكون 225 سيارة كهربائية لاستخدامها من قبل الموزعين في البريد، تأتي هذه الخطوة تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة و إطار البرنامج الوطني للتحول الطاقي وذلك خلال حفل إطلاق في 14 من يونيو، صممت وصنعت السيارة بالتعاون مع شركة «Stellantis» بما يتناسب مع أهداف استخدامها مثل توزيع البريد والطرود في 42 مدينة في جميع أنحاء المغرب.
تخدم خطوة استخدام السيارات الكهربائية  تفعيل دور البريد بتقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عملية النقل والمحافظة على البيئة.

حول «Stellantis»

تعد «Stellantis» واحدة من شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم ومزود خدمات التنقل، تجسد علاماتها التجارية المميزة شغف مؤسسيها أصحاب الرؤية وعملاء اليوم في منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة، بما في ذلك «Abarth» و«Alfa Romeo» و«Chrysler» و«Citroën» و«Dodge» و«DS Automobiles» و«Fiat» و«Jeep®» و«Lancia» و«Maserati» و«Opel» و«Ram» و«Vauxhall» و«Free2move» و«Leasys».

تعليقات المسؤولين

البريد دائماً صادق ومبدع في طريقة التوزع، واليوم سيتمكن المغربيون والمغربيات من توزيع البريد في كل أنحاء المملكة بسيارة كهربائية صممت وصنعت في المغرب، هذا افتخار بالنسبة لنا بسبب: أولاً نستخدم سيارات مغربية ثانياً سيبقى البريد في الصدارة في الإبتكار والتوزيع وثالثاُ المنظومة الصناعية المغربية للسيارات هي رائدة الآن في تصميم سيارات كهربائية وفي صناعتها.

رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة المغربية

بلد المغرب كمؤسسة مواطنة تساهم فعلياً في هذه المبادرة من أجل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن طريق استعمال وسائل النقل الحديثة والصديقة للبيئة.

عبد العظيم المسودي، مدير قطب البريد في البريد المغربي  

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Poste Maroc

Image source: Poste Maroc

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟