fbpx

المانيا: مصنع تسلا جيجا برلين يتنج ألف سيارة من طراز واي خلال أسبوع واحد فقط

 المانيا: مصنع تسلا جيجا برلين يتنج ألف سيارة من طراز واي خلال أسبوع واحد فقط

سولارابيك – برلين، المانيا – 19 يونيو 2022: أعلنت شركة «تسلا – Tesla» عن تمكن مصنع «جيجا برلين – Giga Berlin» الكائن في برلين، ألمانيا من إنتاج 1,000 سيارة «تسلا واي – Model Y Tesla» خلال أسبوع واحد فقط.

هذا الإنتاج سيضيف حوالي 50 ألف سيارة هذا العام لإجمالي إنتاج شركة والذي يمكن أن يصل لـ 500 ألف سنوياً.

حول المصنع

كان «إيلون ماسك – Elon Musk»، الرئيس التنفيذي لشركة «Tesla»، قد افتتح المصنع في شهر آذار الماضي على الرغم من تأخر الافتتاح بسبب عدة ظروف متعلقة بالموافقات حول المصنع وبسبب الظروف السياسية التي تمر بها أوروبا منذ فبراير، كما قام بتسليم أول سيارة من طراز «Tesla Model Ys» من إنتاج المصنع في فعالية الافتتاح.

أنشئ هذا المصنع بهدف إنتاج هذه السيارة ولزيادة نسبة الإنتاج لشركة «Model Y Tesla»، وكان من المتوقع تحقيق إنجاز ألف سيارة خلال أسبوع في شهر أبريل، لكن بسبب تأخر عملية الإفتتاح أدى ذلك لتأخر تحقيق هذا الإنجاز، وحالياً يتم تصنيع سيارة «Model Y Tesla» فقط في مصنع «Giga Berlin».

مواصفات سيارة تسلا Y

تتسع سيارة «Tesla Y» لـ 7 ركاب مع حمولتهم كما يمكن طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح بشكل مستقل، مما يوفر مساحة تخزين لمختلف الأمتعة.

يحتوي نظام القيادة في تسلا على محركين كهربائيين مستقلين فائقي الاستجابة، كما لديها القدرة على التعامل مع ظروف هطول الأمطار والثلج والطين والطرق الوعرة بشكل ممتاز.

شركة تسلا

تأسست «Tesla» في عام 2003، وتصنع اليوم السيارات الكهربائية بالإضافة إلى منتجات توليد الطاقة النظيفة القابلة للتطوير والتخزين.
أنتجت «Tesla» سيارة «Tesla S» في 2008 وسيارة «Tesla X» في 2015 وسيارة «Tesla 3» في عام 2013، ويتم إنتاج سيارات «Tesla» في مصنعها في فريمونت، كاليفورنيا ومصنع الجيجا في شانغهاي بالإضافة إلى مصنع «Giga Berlin».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: تسلا

Image source: تسلا

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟