fbpx

أمريكا: شركة ديلوريان تعيد إحياء سيارتها الشهيرة ديلوريان دي ام سي 12 بنسخة كهربائية بعد مضي 40 عاماً على إطلاقها

 أمريكا: شركة ديلوريان تعيد إحياء سيارتها الشهيرة ديلوريان دي ام سي 12 بنسخة كهربائية بعد مضي 40 عاماً على إطلاقها

سولارابيك – سان أنتونيو، الولايات المتحدة الأمريكية – 4 يونيو 2022: كشفت شركة «ديلوريان – Delorean» عن سيارتها «ديلوريان ألفا 5 – DeLorean Alpha 5» بالنسخة الكهربائية بالكامل التي تم تطويرها بالشراكة مع شركة «Italdesign» في إيطاليا.

مواصفات السيارة 

صرحت الشركة عبر موقع «Auto futures» بأن سيارة «DeLorean Alpha 5» الكهربائية تشبه النسخة الأصلية «Delorean DMC-12» لدرجة كبيرة من ناحية الأبواب التي تفتح للأعلى وهو أكثر ما يميزها ويعطي مجالاً واسعاً للوصول إلى المقاعد الخلفية، كما تشبه نسختها الأصلية بشكل المصابيح الخلفية، ولكن الاختلاف الأهم كونها نسخة كهربائية وحجمها أكبر من نسختها الأصلية.

تعمل السيارة بمحرك كهربائي، يعطيها قوة وعزم عاليين، كما يمكنها من التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 2.9 ثانية وتسارع من 0 إلى 88 ميل في الساعة خلال 4.35 ثانية، وسرعة أقصاها 155 ميل في الساعة، كما يصل مدى السيارة إلى 300 ميل (480 كيلومتر) ومزودة ببطارية 100 كيلوواط ساعة.

تعليقات المسؤولين

استوحت لمحات من تصميم الماضي لإلهام تصميم المستقبل، تعرض السيارة الكهربائية الجديدة بشكل واضح حمضها النووي الأيقوني، تعد «Alpha 5» تمثيل للأربعين عاماَ الماضية من «DeLorean»، كان هناك مسؤولية ضخمة للتأكد من تكريمنا لتاريخ ماركة «DeLorean»، ولكن كانت هناك مسؤولية أكبر في تنسيق مستقبلها أعتقد أننا فعلنا كلا الأمرين مع «Alpha 5»

تروي بيتز، رئيس التسويق في شركة «DeLorean Motor Company»

إن سيارة «Alpha 5» مخصصة للأشخاص الذين يحبون القيادة

جوست دي فرايس، الرئيس التنفيذي لشركة «DeLorean Motor Company»

قصة سيارة «DeLorean DMC-12»

سيارة ديلوريان «DeLorean DMC-12» هي سيارة رياضية من صنع شركة ديلوريان، قام بتصميمها المهندس ” جون ديلورين” للسوق الأمريكي، وانتجت في الأعوام 1981 إلى 1983.

تصميم السيارة يستخدم فكرة جديدة في تصميم أبواب السيارة حيث يشبه البابان أجنحة النورس «gull-wing door» مع استخدام الألياف الزجاجية لصناعة هيكل السيارة التحتي، بالإضافة إلى جسم السيارة المصنوع من الفولاذ المصقول اللامع.

اكتسبت احدى تلك السيارات شهرة كبيرة حيث ظهرت في فيلم عودة إلى المستقبل «Back to the Future». وكان دورها يتلخص في أنها سيارة عابرة للزمن.

تهدف ديلوريان لاستغلال الشهرة الواسعة التي كسبتها السيارة في العقود الماضية لدعم تسويق وانتشار الجيل الجديد من سيارات ديلوريان الكهربائية المتمثل بـ «ديلوريان ألفا 5 – DeLorean Alpha 5»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: DeLorean

Image source: DeLorean

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟