fbpx

أمريكا: شيفروليه تطلق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة بليزر إي في 

 أمريكا: شيفروليه تطلق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة بليزر إي في 

سولارابيك – ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية – 19 يوليو 2022: أطلقت شركة «شيفورليه – Chevrolet » سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة «بليزر إي في – Blazer EV» مع السماح للعملاء بحجز سيارتهم الخاصة الآن، والتي ستكون متاحة في صيف 2023.

يبلغ المدى الذي تقطعه السيارة حوالي 320 ميل (515 كم) بالشحنة الواحدة وستقدم الشركة كفالة مدتها 8 سنوات أو حتى 100,000 ميل.

تفاصيل سيارة «Blazer EV»

أعلنت شركة «Chevrolet » سابقاً عن نيتها إطلاق سيارة الدفع الرباعي «Blazer EV» ثم قامت بالإعلان عن التفاصيل وفتح باب الحجز هذا الشهر حيث سيتم تسليمها إلى العملاء في صيف 2023.

يقدر المدى الذي تقطعه «Blazer EV» حسب تقديرات شركة «General Motors» من 247 إلى 320 ميل في الشحنة الواحدة، يمكن الاستفادة وضعية «Regen on Demand» ووضعية «One Pedal Driving» لزيادة المدى الذي تقطعه السيارة حيث تعمل هذه الوضعيات على تحويل الطاقة الحركية في المركبة إلى طاقة كهربائية لشحن البطارية ولكن يمكن تفعيلها في حالات معينة حسب توصيات الشركة.

صممت السيارة بمحرك قوته 557 حصان وتتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 4 ثواني، كما تدعم ثلاث أنظمة للقيادة: الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي.

يمكن شحن السيارة شحن منزلي بطريقتين الأولى باستخدام شاحن المستوى الأول باستطاعة 120 فولت والثانية شاحن المستوى الثاني باستطاعة 240 فولت، ويمكن شحنها بشاحن الأماكن العامة السريع.

تقدم شركة «Chevrolet » تطبيق «myChevrolet» للهواتف الذي يوفر عدة ميزات مثل تحديد مسار الطريق وعرض نقاط الشحن المتاحة في الوقت الحالي والتحكم بخصائص معينة للسيارة.

حول «Chevrolet»

تأسست شركة «Chevrolet» في ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1911، تعد واحدة من أكبر العلامات التجارية للسيارات في العالم في الوقت الحاضر. وسيارتها متاحة في 80 دولة حول العالم.

أعلنت الشركة في إبريل هذا العام عن نيتها إطلاق سيارتها «Corvette» بالنسخة الكهربائية وأنها ستأتي بعد وقت قصير من إطلاق «Chevrolet»  للطراز الهجين منها في عام 2023.

 تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Chevrolet

Image source: Chevrolet

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟