fbpx

فرنسا: مجموعة رينو للسيارات تعرض النموذج الأولي لسيارة إيه 110 إيتيرنيتي الكهربائية

 فرنسا: مجموعة رينو للسيارات تعرض النموذج الأولي لسيارة إيه 110 إيتيرنيتي الكهربائية

سولارابيك – فرنسا – 21 يوليو 2022: عرضت شركة «ألباين – Alpain» التابعة لمجموعة «رينو – Renault» سيارة «110A إيتيرنيتي – A110 E-Ternité» بالنسخة الكهربائية لأول مرة والتي أنتجتها شركة «Alpain» التابعة للمجموعة بهدف كهربة كافة سياراتها مستقبلاً. و جاء هذا العرض احتفالاً بمناسبة مرور 60 عام على إطلاق الشركة النموذج الأولي لسيارة «A110 E-Ternité» لأول مرة.

تصميم «A110 E-Ternité»

تم تصميم وحدات بطارية «A110 E-Ternité» مشابهة تماماً لوحدات بطارية سيارة «Mégane E-Tech» الكهربائية، ولكن تم تقسيم خلايا البطارية على أجزاء السيارة حيث تم وضع أربع وحدات في مقدمة السيارة وثمانية في الخلف وذلك من أجل الحصول على أفضل توزيع لوزن السيارة بعد إضافة البطارية وفي نفس الوقت احتواء 12 وحدة. أدى إضافة البطارية إلى زيادة وزن السيارة بما يقارب 258 كغ ليصبح إجمالي الوزن 1,378 كغ، ومع ذلك يبقى وزن السيارة خفيف نسبياً بسبب استخدام مواد خفيفة في تصنيعها.

أضافت الشركة أيضاً وحدة تروس إلى مجموعة المحرك الأساسي من أجل تحسين التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 250 كلم / الساعة (وهي قريبة جداً من سرعة سيارة الوقود)، واستخدمت الشركة نظام التحكم الإلكتروني بالمحرك مثل الموجود أصلاً في نسخة الوقود من سيارة «A110 E-Ternité»

تبلغ استطاعة محرك سيارة «A110 E-Ternité» الكهربائية 178 كيلوواط وعزم دورانه 300 نيوتن متر ويحتاج إلى 4.5 ثانية للتسارع من إلى 100 كلم/الساعة.

تحتوي السيارة على بطارية حجمها 60 كيلوواط ساعة مكونة من 12 وحدة، تمكن السيارة من قطع مسافة 420 كلم عند شحنها بالكامل.

حول «Alpain»

تأسست شركة «Alpain» عام 1955 وتميزت كعلامة تجارية متخصصة بالسيارات الرياضية ذات الطابع الفرنسي، وفي 2018 قدمت السيارة الرياضية «A110» لأول مرة، أنشأت وحدة الأعمال الخاصة بها في 2021 ثم أصبحت «Alpain» العلامة التجارية المختصة بالسيارات الرياضية وتابعة لمجموعة «Renault».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Alpain

Image source: Alpain

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟