fbpx

ألمانيا: ميني كوبر تعلن عن موعد عرض النموذج الأولي لسيارة إيسمان الكهربائية الجديدة

 ألمانيا: ميني كوبر تعلن عن موعد عرض النموذج الأولي لسيارة إيسمان الكهربائية الجديدة

سولارابيك – ميونخ، ألمانيا – 27 يوليو 2022: أعلنت شركة «ميني كوبر – Mini Cooper » بأنها ستقوم بعرض النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية الجديدة «ايسمان – ACEMAN» في العرض الافتتاحي لمعرض «جيم سكوم – Gamescom» في 23 أغسطس القائم في كولون ألمانيا لأول مرة. وستطلق الشركة السيارة بالنسخة التجريبية ولم يتم إنتاجها أو بيعها حتى الآن، وسيكون إطلاقها بشكل رسمي كأول طراز من الجيل الجديد من السيارات الكهربائية للشركة العام المقبل.

الجديد في سيارة إيسمان «ACEMAN»

تعد سيارة «ACEMAN» أول سيارة كهربائية كروس أوفر بمحرك كهربائي من إنتاج شركة «MINI Cooper» والتي تشبه باقي تصاميمها للسيارات لكن باختلافات بسيطة مثل الأبعاد وغيرها. فمثلاً التصميم الداخلي والخارجي المنخفض لم يتغير لكن بدلاً من استخدام الجلد والكروم في تغطية المقصورة الداخلية استخدمت مواد معاد تدويرها وذلك بألوان مختلفة وزاهية بالإضافة إلى شاشات بتقنية «OLED»  وسقف كاشف زجاجي، لكنها لم تقم بإنتاج نسخ كاملة للعملاء من السيارة بعد.

يختلف تصميم سيارة  «ACEMAN» عن باقي طرازات «MINI Cooper» من حيث الشكل الخارجي أيضاً حيث تحول التصميم من شكل سداسي إلى ثماني الأضلاع وذلك لوضع تصميم جديد خاص بسيارات «MINI Cooper» الكروس أوفر الكهربائية، مع الإبقاء على وجود أربعة أبواب وخمسة مقاعد للركاب.

تحتوي سيارة  «ACEMAN» على ثلاث أنظمة للقيادة تختلف من حيث العرض والموسيقى والصور:

  • الوضع الشخصي
  • وضع Pop-Up
  • وضع Vivid  

حول «MINI Cooper»

تأسست الشركة عام 1959 وصمم المهندس أليك إيسيجونيس أول سيارة ميني كلاسيك، وفي الستينات انضم صانع السيارات والمتسابق جون كوبر لها، بعدها انضمت «MINI Cooper» لمجموعة «BMW» في 2001 ومنذ ذلك الحين نمت عائلة السيارات الصغيرة المخصصة للسباق في «MINI Cooper».

احتفلت الشركة بعيد ميلادها الستين في 2019 مرحبة بإنتاج طرازين جديدين من مركباتها، سيارة «MINI» بنسختها الستين وأول سيارة كهربائية بالكامل من «MINI Cooper».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: BMW

Image source: BMW

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟