fbpx

الهند: تاتا موتورز تقدم ميزات جديدة لسياراتها الكهربائية نيكسون إي في برايم 

 الهند: تاتا موتورز تقدم ميزات جديدة لسياراتها الكهربائية نيكسون إي في برايم 

سولارابيك – شيفازاجار، الهند– 12 يوليو 2022: قدمت شركة «تاتا موتورز – Tata Motors» للسيارات سيارتها الكهربائية «نيكسون إي في برايم – Nexon EV Prime» بميزات جديدة ومتطورة مثل القدرة على شحن السيارة خلال 110 ثوانٍ فقط. وكانت قد أطلقت الشركة هذا الطراز في وقت سابق لكنها أضافت هذه الميزات حديثاً وأتاحت تحديث هذه الميزات للسيارات السابقة.

ميزات جديدة

تعمل الشركة على ضمان حصول مالكي سيارة «Nexon EV Prime» الحاليين على هذه الميزات من خلال تحديث برنامج «Tata Motors» البالغ عددهم 22,000 مالك، وسيتم تقديم التحديث مجاناً للعملاء في 25 يوليو هذا العام في مراكز خدمة الشركة وإطلاق برنامج إرشادي للتعليمات لهم.

 تشمل الميزات الجديدة التي ستضاف للمركبات نظام التحكم بالسرعة وعدة أوضاع لنظام القيادة ونظام مراقبة ضغط العجلات ونظام الاتصال بالساعة الذكية وأصبح بالإمكان شحن السيارة خلال 110 ثانية.

سيارة «Nexon EV Prime»

يأتي تصميم السيارة الأولي ببطارية ليثيوم أيون سعتها 30.2 كيلوواط ساعة وتستطيع قطع مسافة 312 كلم في الشحنة الواحدة وبالتأكيد بدون انبعاثات، تحتوي السيارة على محرك بقوة 129 حصان وتتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 9.9 ثانية.

تتوفر ميزة ربط السيارة بالهاتف المحمول التي تتيح للسائق القيام بعدة أوامر عن بعد وتتبع السيارة وإعطاء تحليلات حول السيارة والشحن وغيرها.

يمكن شحن السيارة بالشاحن السريع (DC) من 10 إلى 80 بالمئة خلال 60 دقيقة أما من خلال الشاحن المنزلي تتم عملية الشحن من إلى 0 إلى 90 بالمئة خلال 9 ساعات و10 دقائق.

تقدم الشركة كفالة على السيارة مدتها 8 سنوات أو حتى 160,000 كلم (أيهما أقرب).

حول «Tata Motors»

تأسست شركة «Tata Motors» عام 1945 وهي جزء من مجموعة «Tata Group» التي تأسست عام 1868، يقع مقر «Tata Motors» في الهند وتضم حوالي 75 ألف موظف وقامت ببيع أكثر من 8 مليون مركبة حتى الآن.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Tata Motors

Image source: Tata Motors

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟