fbpx

بريطانيا: سوبرنال – هيونداي تكشف تفاصيل مقصورة مركبتها الكهربائية الجوية إي فتول في معرض فارنبورو الدولي للطيران

 بريطانيا: سوبرنال – هيونداي تكشف تفاصيل مقصورة مركبتها الكهربائية الجوية إي فتول في معرض فارنبورو الدولي للطيران

سولارابيك – فارنبورو، المملكة المتحدة – 18 يوليو 2022: كشفت «سوبرنال – Supernal» التابعة لشركة «هيونداي – Hyundai» عن تفاصيل مقصورة مركبتها الكهربائية الجوية «إي فتول – eVTOL» في معرض «فارنبورو – Farnborough» الجوي الدولي للطيران لتعرض الشركة إمكانية استغلال مهاراتها في تصنيع السيارات لتطوير قطاع الطيران المستدام.

تفاصيل مقصورة «eVTOL»

تعاونت «Supernal» مع أكثر من 50 شركات تابعة لمجموعة «Hyundai» المتخصصة بالسيارات وقطع السيارات والروبوتات والقيادة الذاتية للمساهمة في عملية تطوير النقل الكهربائي الجوي في سبيل تصميم وتصنيع «eVTOL»، وقامت بالتعاون مع صالات العرض الخاصة بمجموعة «Hyundai» من أجل تصميم مقصورة «eVTOL»، بينما تعمل شركة «Hyundai» على الحصول على موافقات من أجل استخدام مركبة في القطاع التجاري في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في 2028 وبعدها في المملكة المتحدة.

أظهرت مركبة «eVTOL» المكونة من 5 مقاعد قدرة الشركة على تسخير مهارات  تصميم مركبة كهربائية في تصميم مركبة كهربائية جوية بأعلى معايير الأمان والسلامة للطيران التجاري وبتصميم خفيف الوزن يشبه شكل الفراشة.

استخدم في تصنيع مركبة «eVTOL» مواد مثل اللدائن الحرارية الغنية بألياف الكربون المصنعة والقابلة لإعادة التدوير والجلود النباتية و البلاستيك المعاد تدويره والأخشاب واستخدمت في تصنيع المقاعد المواد الخام الزائدة من عملية تصنيع هيكل الطائرة.

حول «Supernal»

تعد «Supernal» شركة ناشئة تابعة لمجموعة «Hyundai» ويقع مقرها الرئيس في الولايات المتحدة وتعتبر شركة مزودة لخدمات النقل، يركز الفرع القائم في كوريا على تطوير النقل الجوي الكهربائي ويعمل حالياً على تطوير مركبة جوية متوسطة الحجم عاملة بالهيدروجين تعمل على نقل الركاب والبضائع داخل المدن، وتخطط لإطلاق مركبتها الهيدروجينية في 2030.

حول مجموعة «Hyundai»

تعتبر «Hyundai» من الشركات القديمة المصنعة للسيارات والتي واصلت تقدمها لمواكبة تطورات العصر في مجالات النقل الكهربائي والنقل الذكي، وقعت مؤخراً اتفاقية مع شركة «Michelin» لتطوير جيل جديد من العجلات لاستخدامها لسياراتها الكهربائية، كما قامت مؤخراً بالكشف عن الرسم التفصيلي لسيارتها الكهربائية القادمة «Ioniq 6».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Hyundai

Image source: Hyundai

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟