fbpx

جورجيا: تعاون بين بلو بيرد ولايتننج إي موتورز لتقديم برنامج تحويل حافلات الوقود والبروبان إلى حافلات كهربائية

 جورجيا: تعاون بين بلو بيرد ولايتننج إي موتورز لتقديم برنامج تحويل حافلات الوقود والبروبان إلى حافلات كهربائية

سولارابيك – ماكون، جورجيا – 3 أغسطس 2022: أعلنت شركة «بلو بيرد – Blue Bird» المصنعة للحافلات المدرسية عن تعاونها مع شركة «لايتننج إي موتورز– Lightning eMotors» المصنعة للمحركات الكهربائية لتقديم البرنامج الأول من نوعه في تحويل الحافلات التي تعمل بالوقود وغاز البروبان إلى حافلات كهربائية.

عملية التحويل

يهدف هذا التعاون إلى تحويل الحافلات التي تعمل بالوقود أو البروبان التي أنتجتها «Blue Bird» إلى حافلات كهربائية، حيث تنصح الشركة العملاء بشراء حافلات تعمل بالوقود والبروبان لإمكانية تحويلها مستقبلاً إلى كهربائية، ستقوم الشركة بتحويل حافلاتها المدرسية من نوع «Type C» التي أنتجت بعد سبتمبر 2021 وسيوفر هذا البرنامج نفس معايير السلامة الخاصة بالحافلات الكهربائية المصنعة من قبل الشركات الأصلية.

سيتم إجراء عملية التحويل للحافلات إلى حافلات كهربائية وفق معايير السلامة في مراكز التحويل المعتمد للشركتين «Blue Bird» و«Lightning eMotors» في كندا وأمريكا، سيقوم الفنيون المدربون جيداً بعملية استبدال محرك الوقود بمحرك كهربائي متطور واختبار معدات الحافلة جيداً والمصادقة عليها. 

تبقي الشركة على الكفالة الخاصة بالحافلات بعد عملية التحويل بينما نظام القيادية الكهربائي سيحصل على كفالة جديدة من الشركة المصنعة الأصلية، تستغرق عملية تحويل الحافلة 30 يوماً منذ وصولها إلى مركز التحويل.

سيتيح برنامج التحويل الجديد للحافلات تركيب بطاريات تمكن الحافلة من قطع مسافة 150 ميل بالشحنة الواحدة.

أعلنت «Blue Bird» و«Lightning eMotors» عن برنامج للمركبات الكهربائية «Class 5-6» والهدف منه توسيع قاعدة المركبات عديمة الانبعاثات لتصل إلى أسواق المركبات التجارية والترفيهية مثل المركبات المخصصة الصنع والمنازل المتنقلة وإطلاق هذا البرنامج في نهاية 2023.

حول الشركات

«Blue Bird»: هي شركة أمريكية تأسست 1927 وهي شركة مختصة بتصنيع الحافلات المدرسية ولديها اليوم أكثر من 20,000 حافلة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.

«Lightning eMotors»: تأسست عام 2009 وبدأت في 2018 بتقديم برامج وحلول حول مركبات عديمة الانبعاثات مثل سيارة الإسعاف وشاحنات البضائع.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Blue Bird

Image source: Blue Bird

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟