fbpx

اليابان: تعاون بين تويوتا وإيسوزو وهينو وسي جاي بي تي في مجال الشاحنات العاملة بخلايا الوقود 

 اليابان: تعاون بين تويوتا وإيسوزو وهينو وسي جاي بي تي في مجال الشاحنات العاملة بخلايا الوقود 

سولارابيك – طوكيو، اليابان – 19 يوليو 2022: أعلنت شركة «تويوتا – Toyota» عن خطط مستقبلية للتعاون مع «إيسوزو – Isuzu » و«هينو – Hino » و«سي جاي بي تي –Commercial Japan Partnership Technologies Corporation CJPT» في مجال تطوير شاحنات تعمل بخلايا وقود كهربائية خفيفة مخصصة للسوق الشامل دون محددات في التصنيع لاستهداف أكبر فئة من القطاعات والمستهلكين.

حول التعاون

أعلنت الشركات عن هذا التعاون بينها يهدف إلى تطوير شاحنات كهربائية خفيفة تعمل بخلايا الوقود الكهربائية تستهدف كافة الأسواق والهدف من هذا التعاون هو تحقيق الحياد الكربوني والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى عملية تسويق مركبات خلايا الوقود الكهربائية.

ما هي المركبات العاملة بخلايا الوقود الكهربائية؟

المركبات العاملة بخلايا الوقود الكهربائية هي نوع جديد من أنواع المركبات الكهربائية، حيث يتم تزويد المحرك الكهربائي فيها بالطاقة من خزان وقود يحدث فيه تفاعل بين غاز الهيدروجين المضغوط والأكسجين وينتج طاقة، وما زالت هذه التقنية مقتصرة على سيارات محدودة تم إنتاج طرازات قليلة منها.

تستخدم هذه الشاحنات غالباً في نقل بضائع المتاجر وفي كثير من الأحيان نقل المجمدات بالتالي فهي بحاجة إلى عملية تبريد المنتجات بالإضافة إلى طاقة للقيادة لأنها تقطع مسافات طويلة مع حاجتها للتزود بالطاقة بشكل سريع، فإن خيار مركبات خلايا وقود الهيدروجين ممتاز جداً ويلبي هذه الاحتياجات.

تفاصيل أخرى عن الاتفاقية

ستكون «CJPT» المسؤولة عن عملية التخطيط للتعاون بين الشركات الأربع بخصوص شاحنات خلايا الوقود، وستعمل الشركات على تجميع خبراتها في المجال من أجل هذه الاتفاقية، فمثلاً ستشارك شركة «Isuzu» وشركة «Hino» خبرتهما لسنوات في مجال الشاحنات الخفيفة، وستشارك شركة «Toyota» خبرتها في مجال خلايا الوقود، في سبيل تصنيع شاحنات تلبي الاحتياجات والشروط الخاصة بالشاحنات الخفيفة.

سيتم طرح هذه الشاحنات في الأسواق بعد يناير من عام 2023 وسيقوم الشركاء باستخدام هذه الشاحنات في مواقع التوزيع في مدينة فوكوشيما و في مدينة طوكيو.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Toyota

Image source: Toyota

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟