fbpx

ألمانيا: شركة هيونداي توقع اتفاقية لتصدير 27 شاحنة إكسيانت تعمل على خلايا الوقود الهيدروجينية

 ألمانيا: شركة هيونداي توقع اتفاقية لتصدير 27 شاحنة إكسيانت تعمل على خلايا الوقود الهيدروجينية

سولارابيك – ألماينا – 2 أغسطس 2022: وقعت شركة «هيونداي – Hyundai» اتفاقية لتصديرها 27 شاحنة ثقيلة من طراز «إكسيانت – XCIENT» العاملة على الهيدروجين إلى ألمانيا، لتكون جزءاً من أساطيل 7 شركات تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والتصنيع والبيع بالتجزئة وذلك بدعم من وزارة الاتحاد الألماني للمواصلات والرقمنة.

تأتي هذه الاتفاقية بعد قيام «Hyundai» بتصدير 47 شاحنة «XCIENT» الهيدروجينية لسويسرا.

دعم مركبات خلايا الوقود

طرحت وزارة الاتحاد الألماني للمواصلات والرقمنة في أغسطس 2021 شروط الحصول على دعم المركبات التجارية ذات أنظمة القيادة البديلة بناء على موافقة المفوضية الأوروبية والتي تشمل المركبات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود والمركبات الهجينة بما يتناسب مع البنية التحتية للشحن أو التزود بالوقود وخصصت 1,6 مليار يورو حتى 2024 لدعم شراء مركبات تجارية صديقة البيئة.

قدمت الشركات الـ7 في البداية طلب للحصول على دعم من وزارة الاتحاد الألماني للمواصلات والرقمنة لشراء شاحنات خلايا الوقود «XCIENT» من «Hyundai» ثم حصلت على الموافقة.

أسست شركة «Hyundai Hydrogen Mobility» التابعة لشركة «Hyundai» وشركة «H2 Energy» شركة رابعة سميت «Hyundai Hydrogen Mobility Germany GmbH» لتوسيع وتسهيل عملية دخول مركبات الهيدروجين التجارية إلى السوق الألماني، يكمن دورها في إدارة عمليات البيع في السوق الألماني وتقديم الخدمات للعملاء.

شاحنة «XCIENT»

تضم شاحنة «XCIENT» على خلايا وقود هيدروجين باستطاعة 180 كيلوواط ومجموعتين من خلايا الوقود باستطاعة 90 كيلوواط ومزودة بمحرك كهربائي استطاعته 350 كيلوواط وعزم دورانه 2,237 نيوتن متر، أما بالنسبة لمتانة النظام وكفاءة استهلاك الوقود الإجمالية للمركبة فقد تم تصميمهما وفقاً لمتطلبات عملاء المركبات التجارية.

زودت «XCIENT» بخزان وقود سعته 31 كغ من الوقود وثلاث بطاريات سعتها 72 كيلوواط ساعة لتزيد المسافة المقطوعة الإجمالية إلى 400 كلم في الشحنة، ويستغرق تعبئة خزان وقود الهيدروجين من 8 إلى 20 دقيقة حسب درجة حرارة الجو.

أطلقت شاحنة «XCIENT» لأول مرة في 2020 وكانت أول شاحنة خلايا وقود هيدروجين ثقيلة يتم إنتاجها في العالم، تم تصدير 47 منها إلى سويسرا لتخدم 23 عميلاً مختلفاً، قطعت هذه المجموعة مسافة أكثر من 4 مليون كلم حتى شهر يوليو هذا العام.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Hyundai

Image source: Hyundai

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟