fbpx

بريطانيا: تعاون بين بي بي وشركة ايبردرولا لدعم البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية وإنتاج الهيدروجين الأخضر

 بريطانيا: تعاون بين بي بي وشركة ايبردرولا لدعم البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية وإنتاج الهيدروجين الأخضر

سولارابيك – بريطانيا – 28 يوليو 2022: أعلنت شركة «بي بي – BP» عن نيتها في التعاون مع شركة «ايبردرولا – Iberdrola» بهدف المساعدة في عملية انتقال الطاقة وتوسيع البنية التحتية للشحن السريع للمركبات الكهربائية لتسريع عملية تبنيها، وتطوير مراكز إنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع في إسبانيا والبرتغال وبريطانيا.

تسريع تبني المركبات الكهربائية

يهدف هذا التعاون إلى استثمار مليار يورو مقدمة من «Iberdrola» و«BP» في إنشاء 11,000 نقطة شحن سريعة في البرتغال وإسبانيا لتسهيل عملية الشحن لأصحاب المركبات الكهربائية وبالتالي تسهيل عملية اقتنائها، ودراسة إمكانية تقديم هذه الخدمات لأصحاب المركبات الكهربائية في بريطانيا.

يتضمن التعاون إنشاء 5,000 نقطة شحن سريعة حتى عام 2025 وبحلول 2030 يصبح مجموعها 11,000 نقطة من ضمنها نقاط الشحن الحالية التي أنشأتها «Iberdrola» و«BP».

تمتلك شركة «Iberdrola» وتأسس أكثر من 2,500 نقطة شحن في البرتغال وإسبانيا، وتملك شركة «BP» 10,000 نقطة شحن في ألمانيا وبريطانيا.

إنتاج الهيدروجين الأخضر بشكل موسع

تخطط «Iberdrola» و«BP» لمشروع مشترك متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر وإنتاج مشتقاته مثل الأمونيا الخضراء والميثانول بشكل موسع في إسبانيا والبرتغال وبريطانيا مع إمكانية التصدير إلى شمال أوروبا.

يجمع هذا التعاون الاستراتيجي بين إنجازات «Iberdrola» في تطوير مصادر الطاقة المتجددة وقاعدة عملائها العالمية بالإضافة إلى خبرة «BP» في عملية تحويل الغاز وتجارته وعملاءها العالميين.

تطمح الشركتين لتطوير مراكز إنتاج هيدروجين متطورة متكاملة مع مصادر طاقة متجددة في البرتغال وإسبانيا وبريطانيا وتقدر سعتها الإنتاجية بـ 600 ألف طن سنوياً، وسيكون مشروع الهيدروجين الأخضر «Castellón» التابع لشركة «BP» جزءاً من هذا المشروع.

يتضمن هذا التعاون مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر الجديدة والقائم تشكيلها الخاصة بكلاً من «Iberdrola» و«BP»، وتنوي الشركتين استكشاف فرص مستقبلية محتملة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مناطق أخرى غير البرتغال وإسبانيا وبريطانيا.

تسعى الشركتين لإتمام اتفاقية التعاون المشترك بحلول نهاية 2022 وفقاً للمخططات التنظيمية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: BP

Image source: BP 

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟