fbpx

السويد: فولفو للسيارات تبدأ خطوات إنشاء مصنع بطاريات في السويد

 السويد: فولفو للسيارات تبدأ خطوات إنشاء مصنع بطاريات في السويد

سولارابيك – سكارابورغ، السويد – 3 أغسطس 2022: أعلنت شركة «فولفو – Volvo» عن البدء بخطوات إنشاء مصنع بطاريات على المستوى الكبير في السويد وذلك لتلبية الطلب المتزايد على المركبات الكهربائية الكبيرة مثل الشاحنات، ولتحقيق أهداف «Volvo» المتمثلة في المساهمة في عملية الحياد الكربوني وجعل 35% من مبيعاتها كهربائية والتي بالتأكيد تحتاج إلى بطاريات.

تأسيس المصنع

قامت «Volvo» بإجراء دراسة حول موقع المصنع في مدينة سكارابورغ في السويد ووجدت أنه موقع مثالي ومناسب لإنشاء مصنع بطاريات وذلك بسبب قربه من مصنع كوفده التابع لمجموعة «Volvo» والذي يعد كمصدر القوة للمجموعة والذي يبلغ عمره أكثر من مئة عام بحيث يتم تصنيع محركات الديزل وغيرها من مكونات المركبات في هذا المصنع ثم تصديرها إلى باقي مصانع ومنشآت المجموعة في كل أنحاء العالم.

 يقع مركز الدراسات والأبحاث والمقر الرئيسي لمجموعة «Volvo» في مدينة جوثنبرغ والتي تبعد ساعتين فقط عن مقر المصنع الجديد، يمكن الاستفادة من موقع المصنع الاستراتيجي والبنية التحتية الاستراتيجية في تلك المنطقة والوصول إلى مصادر الطاقة الغنية في السويد الخالية من الوقود الأحفوري.

تخطط «Volvo» لتوسيع إنتاج مصنع البطاريات على مستوى كبير وزيادته تدريجياً حتى 2030، سيتم تصنيع خلايا مخصصة للشاحنات التجارية والمركبات الكهربائية الثقيلة والحافلات وذلك لدعم تبني المركبات الكهربائية الثقيلة مستقبلاً من خلال توفير معداتها.

تخضع عملية إنشاء المصنع حالياً للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من السلطات المعنية، وستتم عملية تحديد الموقع النهائي للمصنع بعد إجراء الاستشارة العامة والحصول على الموافقات البيئية.

شركة «Volvo» تسعى لزيادة إنتاجها

كانت قد أعلنت شركة «Volvo» في الشهر الماضي عن خطتها لبناء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية وسعته الإنتاجية تصل إلى 250 ألف سيارة سنوياً وتخصيص 1,2 مليون يورو لإنشائه، ليصبح مجموع مصانع السيارات التابعة للمجموعة الشركة في أوروبا ثلاثة مصانع.

عقدت الشركة مؤخراً اتفاقية تعاون مشترك مع «Traton Group» و«Daimler Truck» بهدف دعم البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في أوروبا وتقديم دعم بقيمة 500 مليون يورو لتركيب وتشغيل 1,700 نقطة شحن للمركبات الكهربائية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Volvo

Image source: Volvo

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟