fbpx

اليابان: ميتسوبيشي فوزو تكشف النقاب عن الجيل الثاني من الشاحنات الكهربائية إي كانتر

 اليابان: ميتسوبيشي فوزو تكشف النقاب عن الجيل الثاني من الشاحنات الكهربائية إي كانتر

سولارابيك – اليابان – 7 سبتمبر 2022: كشفت شركة «ميتسوبيشي فوسو للحافلات والشاحنات –Mitsubishi Fuso Truck and Bus Corporation» النقاب عن طراز الجيل الثاني من الشاحنات الكهربائية الكاملة «إي كانتر – eCanter»، والتي من المتوقَّع لها إمكانية احتواء -حتى- ثلاث بطاريات مع قطع مسافة حوالي 200 كم.

الشاحنة الكهربائية «eCanter»

تُعتبر «إي كانتر–eCanter» أول شاحنة كهربائية بشكلٍ كاملٍ، خفيفة الوزنِ، اُنتجت في اليابان عام 2017، وقد تم تشغيلها في أوروبا، أمريكا الشمالية، أستراليا ونيوزيلندا. طوّرت شركة «Mitsubishi Fuso Truck and Bus Corporation» جيلاً جديداً من شاحنات «إي كانتر–eCanter» بما يلبّي احتياجات لوجستية أكثر تنوعاً ووفرة، ومن المقرر أن يتم بيعها في السوق اليابانية في ربيع عام 2023.

الجيل الجديد من «eCanter»

ميزات الجيل الجديد «eCanter»

التوسع الكبير الملحوظ بهيكلية الشاحنات

دمجت شركة «MFTBC» المحرك مع المحور الخلفي، الأمر الذي ساعد على إمكانية التوسع الكبير في هيكلية الشاحنات المنتَجة، إذ تتضمن التشكيلة الجديدة حوالي 28 منتَجٍ للسوق اليابانية و80 منتَجٍ للأسواق الخارجية بهدف تلبية مجموعةٍ أوسع من الاحتياجات اللوجستية.

فئات الوزن

تأتي الشاحنة الجديدة ضمن فئات وزن تتراوح من 5 أطنان إلى 8 أطنان للعملاء اليابانيين، في حين أن منتجات العملاء الخارجيين تبدأ من فئة 4 أطنان، وقد تم توسيع نطاق مجموعة قواعد العجلات من 2500 مم حتى 4750 مم.

البطاريات المعيارية لشاحنات eCanter

يمكن للشاحنة أن تحتوي على بطارية واحدة وحتى ثلاث بطاريات، حسب قاعدة العجلات، فالشاحنات المزودة ببطارية واحدة تستطيع قطع حوالي 80 كم بشحنة واحدة، في حين أن الشاحنة المزودة ببطاريتين تقطع حتى 140 كم تقريباً، أما  المزودة بثلاث بطاريات تقطع مسافة تصل حوالي 200 كم.

مأخذ طاقة خارجي للتطبيقات المختلفة

تم تجهيز هذا الطراز الجديد أيضًا بوحدة مأخذ طاقة خارجي”ePTO” والتي تؤمن تطبيقات إضافية خاصة للعملاء الراغبين في استخدام شاحنة قلابة أو شاحنة برافعة خلفية أو شاحنة يتم التحكم في درجة حرارتها

وظائف محسّنة

يمكن التحكم في الكبح على أربعة مستويات، بما يساهم في توفير الطاقة وتعزيز القدرة على القيادة، كما تم إضافة ميزة التدفئة الموفرة للطاقة والتي تدفّئ المناطق الأكثر حاجة لذلك، كالمقاعد وعجلة القيادة، إضافة إلى وجود خاصية التكييف المسبق للبطارية التي تسمح بتسخين البطارية بشكلٍ مسبقٍ عن طريق مؤقتٍ يعمل أثناء عملية شحن البطارية.

ميزات أمان متقدمة

تم تزويد الشاحنة الجديدة بوظائف أمان متقدمة لدعم عملية القيادة الآمنة كنظام الفرملة في حالات الطوارئ والتعرف على المشاة، ونظام مراقبة انتباه السائق للوقاية من الحوادث، إلى جانب استخدام فرامل الانتظار الكهربائية والتي تحافظ على قوة الفرملة المستقرة على التلال، ونظام الكاميرا الخلفية الذي ساعد السائقين في تجنب الاصطدامات أثناء الرجوع إلى الخلف.

مزايا إضافية للطراز الجديد من eCanter

أُضيفت ميزة “eRANGE” للطراز الجديد والتي تعرض الأميال المتبقية وسعة البطارية المتبقية، إضافة إلى وظيفة إدارة الشحن والتي تسمح للمشغلين بضبط مؤقت لشحن بطاريات السيارة.

تابعونا على لينكيد إن Linkedin لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Mitsubishi Fuso Truck and Bus Corporation

Image source: MFTBC

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟