fbpx

أمريكا: بطارية خالية من المصعد ستُدمج مع النموذج الأولي لمركبة بي إم دبليو أي إكس

 أمريكا: بطارية خالية من المصعد ستُدمج مع النموذج الأولي لمركبة بي إم دبليو أي إكس

سولارابيك – ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية – 13 سبتمبر 2022: كشفت شركة «أور نيكست إنيرجي – Our Next Energy ONE» الرائدة في توفير حلول تخزين الطاقة، النقاب عن بطاريةٍ خاليةٍ من الأنود مصنّعة بتقنية الكيمياء المزدوجة «GeminiTM» بقدرةٍ تخزينية 240 أمبير ساعة، ستُدمج لاحقاً مع النموذج الأولي لمركبة «بي إم دبليو أي إكس–BMW iX».

ميزات البطارية الجديدة من «ONE»

تمتلك البطاريات الخالية من الأنود دورة حياة منخفضة مقارنةً بالبطاريات التقليدية، ما يجعلها غير قابلة للاستعمال في السيارات. ولكن بالنسبة للبطاريات الجديدة من شركة «ONE»، ومع استعمال بنية الكيمياء المزدوجة الخاصة بالشركة سمحت بالاستخدام الواسع للبطاريات الخالية من الأنود. تحقق ذلك من خلال تقليل متطلبات الدورة والطاقة القصوى بنسبة 90%.

تتميز البطارية الجديدة بأنها خلية كبيرة الحجم وذات كثافة طاقة عالية، وستمكّن من تسويق بنية الكيمياء المزدوجة «GeminiTM». وبالإضافة لذلك، فإن بطارية الجيل الأول 1007 واط ساعة/لتر تلغي الحاجة إلى معدات تصنيع الجرافيت والأنود. مما يوفر 50 دولار من تكلفة كل كيلوواط ساعة، وتقليل تكلفة التوسع في الإنتاج.

بنية الكيمياء المزدوجة «GeminiTM»

تجمع بنية الكيمياء المزدوجة «GeminiTM» بين كيمياء بطارية فوسفات حديد الليثيوم «LFP» وكيمياء البطارية الخالية من الأنود في حزمة بطارية واحدة يتم تمكينها بواسطة محول “Dc-Dc” الذي تملكه الشركة.

يسمح وجود كيميائيتين مختلفتين في حزمة بطارية واحدة في التركيز على وظائف مختلفة. إذ تُستخدم بطارية «LFP» للقيادة اليومية، في حين أن البطارية الخالية من الأنود تُستخدم لتوسيع النطاق لمسافات أطول. لذلك من المتوقع أن يقدم هذا النظام المشترك أكثر من 250 ألف ميل من الخدمة مدى الحياة.

رؤية مستقبلية

من ناحية أخرى وعلى الرغم من استخدام معدات إنتاج بطاريات الليثيوم أيون «Li-ion» التقليدية إلّا أنه تم الانتقال من بطارية بسعة 2 أمبير ساعة إلى بطارية بسعة 240 أمبير ساعة في أقل من 12 شهر. ومن المتوقع أن يتم إنتاج البطاريات المعتمدة على بنية الكيمياء المزدوجة عام 2026، بغيةَ تسريع اعتماد السيارات الكهربائية.

ستساهم البطاريات المنتَجة على توفير 600 ميل من المدى في مجموعة واسعة من المركبات بما فيها الشاحنات والسيارات الرياضية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Our Next Energy

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟