fbpx

الإمارات: إمارة أبو ظبي تبني أول منشأةٍ لتجميع السيارات الكهربائية في مدينة خليفة الصناعية كيزاد

 الإمارات: إمارة أبو ظبي تبني أول منشأةٍ لتجميع السيارات الكهربائية في مدينة خليفة الصناعية كيزاد

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 6 سبتمبر 2022: وقّعت مدينة خليفة الصناعية «كيزاد –KIZAD» التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في «مجموعة موانئ أبوظبي – Abu Dhabi Ports Group» اتفاقية تأجير مع شركة «إن دبليو تي إن – NWTN» بغيةً تأسيس منشأةٍ لتجميع السيارات الكهربائية في إمارة أبوظبي.

منشأة تجميع السيارات الكهربائية في الإمارات

على مساحةٍ قدرها 25 ألف مترٍ مربع، تمتد المنشأة الواقعة في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد – KIZAD». القدرة الإنتاجية للمرحلة الأولى منها تتراوح بين 5 إلى 10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً، جُمّعت وفق نظام تجميع قطع الغيار غير المفككة بالكامل للمركبات الكهربائية، بينما ستصل القدرة الإنتاجية للمرحلة الثانية من المشروع إلى 50 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

وفقاً للاتفاقية، ستتولى شركة «إن دبليو تي إن – NWTN» مهمة تشغيل المنشأة واختبار السيارات الكهربائية وتطويرها، فضلاً عن تقديم الخدمات اللوجستية ذات الصلة.

الإعلان عن المنشأة

تم الإعلان عن المنشأة بعد التحديثات التي أصدرتها «دائرة الطاقة» في أبوظبي الهادفة إلى تسريع البنى التحتية للسيارات الكهربائية في إطار استراتيجية المركبات منخفضة الانبعاثات في الإمارة، وجرى توقيع الاتفاقية خلال فعاليةٍ نُظّمت في «كيزاد – KIZAD» حيث عرضت شركة «إن دبليو تي إن – NWTN» نطاقاً واسعاً من المركبات الكهربائية التي تُنتجها.

أهمية المنشأة الجديدة للطرفين لتجميع السيارات الكهربائية

تعتبر هذه المنشأة الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي بما تتوافق في سياستها مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، فهي بجانب ذلك تساهم في تنمية الخبرات الصناعية، إضافةً إلى زيادة توافر المركبات الكهربائية منخفضة الانبعاثات الكربونية في دولة الإمارات، فضلاً عن دورها في تلبية الطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام.

كما وأن شركة «إن دبليو تي إن –NWTN» ستستفيد من خلال هذه المنشأة عبر قربها من منظومة الأعمال الواسعة الخاصة بقطاع السيارات في «مجموعة موانئ أبوظبي –Abu Dhabi Ports Group» والتي تتضمن المشاريع الحالية والمستقبلية المخصصة لهذا القطاع مثل المركز الإقليمي للسيارات في أبوظبي، محطة «أوتوتيرمينال ميناء خليفة» ومنشأة شركة «ليبيديكو» لإنتاج بطاريات الليثيوم.

تعليقات المسؤولين: تعزيز التصنيع المستدام

يؤدي استقطاب مصنّعي السيارات الكهربائية إلى إمارة أبوظبي دوراً حيوياً في تمكين الرؤية الاقتصادية للإمارة، ويتسق مع استراتيجية أبوظبي الصناعية التي تم الإعلان عنها مؤخراً. يسرنا الترحيب بشركة «NWTN» في منظومة الأعمال التي تتمتع بها «مجموعة موانئ أبوظبي» والتي توفر كل ما يلزم للمساهمة في توفير بيئة نظيفة للمجتمعات الحالية وأجيال المستقبل

السيد محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «مجموعة موانئ أبو ظبي –Abu Dhabi Ports Group»

تعد شراكة «NWTN» مع «كيزاد» التابعة لـ«مجموعة موانئ أبو ظبي» ركناً أساسياً في استراتيجية النمو العالمي التي ننتهجها، إذ تمكننا من توفير الخدمات عالية الكفاءة إلى مجموعة أوسع من المتعاملين في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، ويعد الموقع الاستراتيجي وقنوات الربط المباشرة مع الأسواق الإقليمية والعالمية إلى جانب القرب من البنى التحتية الصناعية عالمية المستوى في «كيزاد»، من العوامل الرئيسية التي تتيح لشركة «NWTN» تحسين عملياتها على المدى الطويل وتعزيز إمكانياتها في مجال التصدير. ونتطلع إلى مشاركة معارفنا الواسعة في مجال تقنيات التنقل مع واحدة من أذكى المدن في جميع أنحاء العالم.

السيد ألان وو، رئيس مدلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إن دبليو تي إن –NWTN»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: مدينة خليفة الصناعية كيزاد

Image source: KIZAD

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟