fbpx

المغرب: موبلايز دويو أول سيارة كهربائية مُصنعة في طنجة من إنتاج مجموعة رينو

 المغرب: موبلايز دويو أول سيارة كهربائية مُصنعة في طنجة من إنتاج مجموعة رينو

سولارابيك – المغرب – 13 سبتمبر 2022: أعلنت «مجموعة رينو – Renault Group» أثناء احتفالها بمرور عشر سنوات على تأسيس مصنعها في طنجة، عن تخصيص هذا المصنع لإنتاج أول سيارة كهربائية مخصصة للنقل المشترك «موبلايز دويو – Mobilize DUO».

سيارة «Mobilize DUO» أول سيارة كهربائية في طنجة

ستتم عملية إنتاج السيارة الكهربائية بفضل الاستثمار في خط التجميع الجديد الذي يتمتع بقدرة إنتاجية تصل حتى 17 ألف سيارة سنوياً مع قابلية الزيادة. وقد تم تصميم المركبة لشخصين لتكون مخصصة للنقل المشترك، تلبيةً لاحتياجات المدن ومشغلي سيارات التنقل المشترك.

سيارة كهربائية مُعادة التدوير

تشكّل المواد التم تم إعادة تدويرها 50% من المكونات الداخلة في عملية تصنيع «موبلايز دويو – Mobilize DUO». إذ تهدف لأن تكون قابلةً لإعادة التدوير بنسبة 95% في نهاية مدتها بفضل مصنع «مجموعة رينو» لإعادة التدوير في فينز.

إن الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لإنشاء مصنع طنجة فرصة لاستعراض إنجازات هذا الموقع الاستثنائي التي ترتبط بإنجازات صناعة السيارات في المملكة المغربية، من التحدي الهائل المتمثل في بدء تشغيل مصنع جديد، خاصة بالنسبة للجوانب البشرية والصناعية، إلى المصنع المرجعي الذي أصبح مصنع طنجة يمثله اليوم في المغرب، كدعامة للنظام الصناعي لـ«مجموعة رينو». كما أن المصنع يجسد مغامرة إنسانية يشارك فيها وبشغف جميع العاملين في «مجموعة رينو المغرب»، ويعتبر مثالاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص. إن «مجموعة رينو» تجدد ثقتها في نظامها الصناعي بالإعلان عن سيارة جديدة يتم إنتاجها في مصنع طنجة

السيد محمد بشيري، المدير العام لـ «مجموعة رينو المغرب»

مصنع «Renault» في طنجة

مصنع «Renault» في طنجة هو أكبر مصنع للسيارات في إفريقيا، ورمزاً للتصنيع محايد الكربون،منذ افتتاحه في فبراير 2012. أنتج حتى اليوم أكثر من 2,360,000 سيارة يتم تصديرها إلى أكثر من 70 وجهة حول العالم.

بدأ المصنع بتصنيع أول سيارات تحمل علامة “رينو” منذ مايو 2021. إذ صنّع سيارة «إكسبريس الجديدة – Nouvel Express» و«إكسبريس فان الجديدة – Nouvel Express Van»، والتي وفرت فرصةً جديدةً للسوق الوطنية والدولية وأكدت نجاح علامة “صُنع في المغرب”.

وما زالت «Renault Group» تواصل رفع مستوى التكنولوجيا والأداء في المصنع ودعم النجاح الذي تحقق بإطلاق منصة “plateforme CMF-B” والتي تزامنت مع تصنيع أحدث طراز لسيارة «داسيا سانديرو– Dacia Sandero» الأكثر مبيعاً للأفراد في أوروبا منذ عام 2017، والأكثر مبيعاً في المغرب.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: وزارة الصناعة والتجارة المغربية

Image Source: MCINET

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟