fbpx

اليابان: نيسان موتور تستحوذ على أسهم في شركة فيكيل إنرجي جابان لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية

 اليابان: نيسان موتور تستحوذ على أسهم في شركة فيكيل إنرجي جابان لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية

سولارابيك – اليابان – 7 سبتمبر 2022: أبرمت «نيسان موتور – Nissan Motor» اتفاقيةً مع «فيكيل إنرجي جابان – Vehicle Energy Japan Inc» المتخصصة في بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في السيارات الكهربائية. وذلك لنقل جميع الأسهم العادية إليها، كما ووقعت اتفاقية اكتتاب أسهمٍ جديدة فيما يتعلق بزيادة رأس المال.

«Vehicle Energy Japan Inc» شركة فرعية لـ«Nissan Motor»

تمتلك شركة «أي إن سي جي ليمتد – INCJ, Ltd» أسهماً في شركة «فيكيل إنرجي جابان». ووفقاً للاتفاقية، ستستحوذ «نيسان موتور» على جميع تلك الأسهم، وستصبح «فيكيل إنرجي جابان» شركةً فرعيةً من فروع شركة «نيسان موتور». كما وستمتلك حصةً من أسهمها إلى جانب المساهمين الحاليين «ماكسيل ليمتد – Maxell, Ltd» و«هياتشي أستيمو ليمتد– Hitachi Astemo, Ltd».

أهمية الاتفاقية بين «فيكيل إنرجي جابان» و«نيسان موتور»

هذا الاستثمار بين شركتي «فيكيل إنرجي جابان» و«نيسان موتور» يسمح للثانية بتأمين مورد بطاريات مستقر. إضافة إلى المساهمة في تطوير بطاريات الجيل التالي مع إضافة العديد من الميزات التنافسية من حيث الأداء والتكلفة.

نبذة عن «فيكيل إنرجي جابان – Vehicle Energy Japan Inc»

«فيكيل إنرجي جابان – Vehicle Energy Japan Inc» هي شركة يابانية متخصصة في إنتاج بطاريات الليثيوم أيون. تتميز بأنها تمتلك نظام إنتاجٍ متكاملٍ من خلايا البطاريات إلى العبوات وتقنيات متقدمة لأنظمة إدارة البطاريات. تتولى حالياً تطوير وتصنيع بطاريات الليثيوم أيون للمركبات الهجينة لجميع عملائها «Nissan Motor»، «Hitachi Astemo, Ltd» و«Maxell, Ltd».

نبذة عن «نيسان موتور – Nissan Motor»

«نيسان موتور – Nissan Motor» هي شركة عالمية لتصنيع السيارات، يقع مقرها الرئيسي في يوكوهاما، اليابان. تبيع مجموعة كاملة من المركبات تحت العلامات التجارية لـ:

  • «Nissan»
  • «إنفينيتي – INFINITI»: يقع مقرها الرئيسي في يوكوهاما، اليابان. تمتلك عمليات في جميع أنحاء العالم، ولها مكاتب إقليمية في الأمريكيتين والصين وأسواق «إنفينيتي –INFINITI» الدولية في دبي. تتم عملية تجميع السيارات في معامل التصنيع في اليابان وأمريكا لشمالية والصين، في حين أن مراكز التصميم تقع في أتسوجي شي ولندن وسان دييغو وبكين.
  • «داتسون – Datsun»: تمتلك 80 عاماً من الخبرة. توفر تجربة القيادة الممتعة الآمنة للعملاء في الأسواق ذات الإمكانات العالية مثل الهند، إندونيسيا، روسيا وجنوب إفريقيا.

تابعونا على لينكيد إن Linkedin لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Nissan Motor Co., Ltd.

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟