fbpx

أمريكا: هيرتز توقع صفقةً مع جنرال موتورز لطلب 175 ألف مركبة كهربائية للخمس سنوات المقبلة

 أمريكا: هيرتز توقع صفقةً مع جنرال موتورز لطلب 175 ألف مركبة كهربائية للخمس سنوات المقبلة

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 20 سبتمبر 2022: وقّعت شركة «هيرتز – Hertz» لتأجير السيارات اتفاقيةً مع شركة «جنرال موتورز – General Motors» لطلب حوالي 175 ألف مركبة كهربائية من طرازات مختلفة، تتنوع بين «شيفروليه – Chevrolet»، «بويك – Buick»، «جي إم سي – GMC»، «كاديلاك – Cadillac» و«برايت دروب– BrightDrop». وذلك على مدى الخمس سنواتٍ المقبلة.

أهمية الاتفاقية للطرفين

وفقاً للاتفاقية، سيتم تسليم الـ 175 ألف مركبة كهربائية حتى عام 2027. لتزيد «Hertz» بذلك من عدد السيارات الكهربائية في أسطولها والتي قدّرت أن عملائها قد يسافرون فيها لأكثر من 8 مليارات ميل، مما يوفر ما يقارب 3.5 مليون طن متري من الانبعاثات الكربونية مقارنةً بالمركبات المماثلة والتي تعمل بالبنزين. كما وأن الاتفاقية ستمكّن شركة «General Motors» من إنتاج المركبات الكهربائية على نطاق واسع.

خطة رائعة لـ175 ألف سيارة كهربائية

تعتقد كل من «Hertz» و«General Motors» أن خطة توفير 175 ألف سيارة كهربائية هي أكبرُ توسّعٍ في أساطيل المركبات الكهربائية. فهي تشمل سياراتٍ عدة بأسعارٍ متنوعة، من سيارات الدفع الرباعي إلى السيارات المُدمجَة ومتوسطة الحجم، مروراً بالشاحنات الصغيرة والمركبات الفاخرة.

تتوقع شركة «Hertz» أن تبدأ في استلام سيارات «Chevrolet Bolt EVs» و«Bolt EUVs» في الربع الأول من العام القادم. مع احتمالية زيادة عمليات التسليم بين عامي 2023 و2025 بسبب توسيع نطاق إنتاج المركبات الكهربائية لدى «General Motors» بعد افتتاح مصانع بطارية «ألتيوم – Ultium» في أوهايو، تينيسي وميشيغان.

رؤية «Hertz» المستقبلية

تستثمر «Hertz» لإنشاء أكبر أسطول تأجيرٍ للمركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية، مع عشرات الآلاف من المركبات المُتاحة للإيجار في 500 موقعٍ ضمن 38 ولاية. وتهدف الشركة حالياً لأن تكون ربع السيارات الموجودة في أسطولها كهربائيةً بحلول عام 2024.

تعليقات المسؤولين: شركتان أمريكيتان تعيدان تعريف مستقبل النقل في القرن الحادي والعشرين

يسعدنا أن نتشارك مع «General Motors» في هذه المبادرة، والتي ستوسّع بشكلٍ كبيرٍ خيارات المركبات الكهربائية لعملائنا بما فيهم المسافرين للترفيه والسياحة والعمل وسائقي الشركات

السيد ستيفن شير، الرئيس التنفيذي لشركة «Hertz»

إن عملنا مع «Hertz» خطوةٌ كبيرةٌ إلى الأمام لخفض الانبعاثات واعتماد المركبات الكهربائية التي ستساعد في إنشاء آلاف العملاء لشركة «General Motors»

السيدة ماري بارا، الرئيسة التنفيذية ورئيسة «General Motors»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة Hertz

Image source: Hertz

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟