fbpx

أمريكا: فراير للبطاريات تعلن عن خططها لإنشاء مصنع جيجا أمريكا للبطاريات بقدرة إنتاجية أولية تبلغ 34 جيجاواط ساعة

 أمريكا: فراير للبطاريات تعلن عن خططها لإنشاء مصنع جيجا أمريكا للبطاريات بقدرة إنتاجية أولية تبلغ 34 جيجاواط ساعة

سولارابيك – جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية – 11 نوفمبر: أعلنت شركة «فراير – FREYR» الشركة المصنعة للبطاريات عن اختيار وشراء موقع مصنع البطاريات «جيجا أمريكا – Giga America» الذي خططت لبنائه في مقاطعة كواتا، في ولاية جورجيا بعد عملية فحص دقيقة بناء على معايير تشغيلية ولوجستية للموقع وتتوقع أن تصل قيمة الاستثمار في المصنع إلى 2.6 مليار دولار حتى 2029.

مشروع متعدد المراحل

خضعت عملية اختيار موقع المشروع لعدة اختبارات لوجيستية وتشغيلية ومالية وتم اختيار قطعة أرض تبلغ مساحتها 368 فدان لإتاحة إجراء توسيعات على المشروع مستقبلاً، حيث تتوقع الشركة أن تكون من أكبر مطوري البطاريات على مستوى العالم عند الانتهاء من مراحل المشروع.

تخطط الشركة لإتمام عملية التخطيط الهندسي للمشروع خلال الأشهر القادمة، وتطبيق مشروع تصنيع البطاريات على عدة مراحل تبدأ من المرحلة الأولى بإنتاج خلايا البطاريات بسعة إنتاجية تبلغ 34 جيجاواط ساعة واستثمار رأس مال قيمته 1.7 مليار دولار ثم دراسة وتقييم المرحلة الثانية من عملية التصنيع بالتشاور مع أصحاب القرار. لتصل قيمة الاستثمار الكلية في المشروع إلى 2.6 مليار دولار حتى 2029.

يتم إنشاء مشروع «Giga Arctic» في النرويج بالتوازي مع بناء مشروع «Giga America» لذا تقوم الشركة بتكثيف وتوسيع جهودها للحصول على تمويل، علماً أن ولاية جورجيا ومقاطعة كواتا قد قدمتا حوافز مالية وتأمل الشركة الحصول على إعفاءات ضريبة وتعتزم طلب منحة مالية من وزارة الطاقة الأمريكية.

تدرس «FREYR» إمكانية تزويد مصنع «Giga America» للبطاريات من مصادر طاقة نظيفة ودراسة الفكرة مع منتجي الطاقة المستقلين في أمريكا.

الطلب على البطاريات

تشير التوقعات إلى تضخم ونمو أسواق البطاريات وتخزين الطاقة في أمريكا والذي أصلاً يعد الأكبر في العالم، ووفقاً لأبحاث شركة «Rystad Energy» للأبحاث فإنه لتحقيق هدف 1.6 سيليسيوس درجة حرارة الأرض سيكون إجمالي الطلب على البطاريات في أوروبا وأمريكا 4.5 تيراواط ساعة حتى عام 2030، ووفقاً لـ«Rystad Energy» ترى أنه أيضاً يمكن أن يصل الطلب على البطاريات والتخزين في أوروبا وأمريكا 1.4 تيراواط ساعة حتى عام 2030 وهو 34 ضعف مقدار الطلب على البطاريات في عام 2022.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: FREYR

Image source: FREYR

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟