fbpx

ألمانيا: شركة سونو وشركة بيبر تعرضان لأول مرة حافلة كهربائية شمسية

 ألمانيا: شركة سونو وشركة بيبر تعرضان لأول مرة حافلة كهربائية شمسية

سولارابيك – ميونخ، ألمانيا – 17 نوفمبر2022: عرضت «سونو موتورز – Sono Motors» و«بيبر – Pepper » لأول مرة حافلةً كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك في شوارع ميونخ. تم تزويد الحافلة بـ14 لوحاً شمسياً شبه مرن، ويولد النظام حوالي 1.3 كيلوواط ساعة ذروة من الطاقة.

تفاصيل المشروع

حافلة «Mercedes-Benz Citaro» هي نسخة مخصصة من أسطول شركة «Pepper» التجريبي. لذلك تقوم «Sono Motors» بتجهيز الحافلة الشمسية بـ14 لوحاً شمسياً شبه مرن بسعة إنتاجية حوالي 1.3 كيلوواط ذروة لتغذية نظامٍ البطاريات بجهد (توتر) 24 فولط.

من المتوقع أن تبلغ الطاقة الناتجة من النظام 3.3 كيلوواط ساعة في كل يوم كمتوسطٍ سنوي، بناءً على الظروف الجوية في ميونخ.

هذه الاتفاقية تشكّل حجر الأساس في مهمة «Sono» المتمثلة في تركيب نظام طاقةٍ شمسية فوق كل حافلة، وكاستراتيجيةٍ لدخول الشركة في أسواق الـ «B2b Business» التي تعني المعاملة التجارية بين الشركة المصنعة وبائعي التجزئة. ومن الجدير بالذكر، أنه وخلال العامين المقبلين ستتاح الفرصة لعملاء «Pepper» لتجربة هذه التقنية.

حول الشركات

«Sono Motors»

شركة «Sono» تعمل على تسريع ثورة النقل من خلال تزويد كل مركبةٍ كهربائيةٍ بنظامٍ شمسيٍ لتزويد المركبات بالطاقة. لذلك صممت تكنولوجيا لهذا الغرض يمكن تزويدها لهياكل مجموعة كبيرة من المركبات الكهربائية مثل الحافلات والشاحنات وغيرها. تهدف بذلك زيادة المدى الذي تقطعه المركبات وتقليل تكلفة الوقود والتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لتحقيق نقلٍ صديقٍ للبيئة.

أعلنت  شركة ميونخ للنقل «MVG» في مارس هذا العام عن التعاون مع شركة «Sono» للبدء باختبار مقطورةٍ مزودة بـ12 لوح شمسي قادرة على توليد 2 كيلوواط. لذلك تربط المقطورة مع حافلة نقل ركابٍ لمعرفة مدى قدرتها على تشغيل تجهيزات الحافلة، من تدفئةٍ وإنارةٍ وغيرها أثناء عملها في شوارع ميونخ.

«Pepper»

شركةٌ «Pepper» المُصنّعةٌ لمواد المركبات الكهربائية، تقدم حلولاً مبتكرة لكهربة المركبات سواء أكانت مستعملة أو جديدة. تمنح المركبات حياةً ثانيةً من خلال تزويد المركبات التجارية القديمة بمعداتٍ وتقنياتٍ حديثة، فتتحول إلى مركباتٍ كهربائيةٍ صديقةٍ للبيئة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Sono Motors

Image source: Sono Motors

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟