fbpx

امريكا: شركة بي واي دي تطلق حافلة طلاب كهربائية مخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة

 امريكا: شركة بي واي دي تطلق حافلة طلاب كهربائية مخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة

سولارابيك – تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية – 10 نوفمبر 2022: أطلقت شركة «بي واي دي – BYD» حافلة نقل طلابٍ مدرسيةٍ كهربائية «ذا أشيفر – The Achiever» المصنفة «تايب اي – Type A». وهي حافلةٌ مخصصةٌ للطلاب أصحاب الإعاقات والاحتياجات الخاصة، وقد تم إطلاقها في مؤتمر نقل طلاب أصحاب الاحتياجات الخاصة في تكساس.

حافلة «Type A»

زودت «BYD» الحافلة بتقنية «V2G Vehicle to Grid». وهو مصطلح يطلق على المركبات الكهربائية والمركبات الهجينة التي تعد صديقة للبيئة، لضمان مستقبل مستدام ونظيف للطلاب. علاوة على ذلك، يمكن للحافلة أن تتحول إلى مصدر طاقةٍ في الساعات التي تكون فيها الحافلة متوقفة.

حافلة «BYD» الكهربائية عديمة الانبعاثات تحتوي على أكثر تقنيات البطاريات أماناً. كما أن تكلفة صيانتها أقل بنسبة 60 بالمئة وحاجتها أقل للطاقة، ويتيح تصميمها إضافة بوابة رفع اختيارية قادرة على حمل 360 كغ. سيقوم أعضاء اتحاد الـ«SMART» بتجميع حافلات «BYD» الكهربائية في مقر «BYD» للحافلات والمركبات في كاليفورنيا.

حول «BYD»

تأسست «BYD» عام 1995 وطورت خبراتها في مجال البطاريات القابلة لإعادة الشحن. كما نجحت في توسيع حلول الطاقة المتجددة منخفضة الانبعاثات الذي يشتمل على توليد الطاقة الشمسية بكلفة منخفضة، وإنتاج أحدث وسائل النقل بالكهرباء على مستوى العالم. وتمتلك الشركة الآن أربع صناعات، بما في ذلك السيارات والإلكترونيات والطاقة المتجددة والنقل بالسكك الحديدية وهي متواجدة في أكثر من 70 مدينة ودولة حول العالم.

أعلنت الشركة في أغسطس عن تعاونها مع وكالة «Antelope Valley Schools Transportation AgencAVSTA» لتقديم 20 حافلة كهربائية لمدارس مدينة «Antelope Valley» في كاليفورنيا. وكانت سابقةٍ هي الأولى من نوعها على مستوى المدن المحيطة، كما أعلنت في أبريل هذا العام نيتها إيقاف خط إنتاج السيارات التي تعمل بالبنزين فقط، وتحول مصنع «BYD» الكائن في شنجن في الصين إلى صناعة المركبات الكهربائية. بما في ذلك السيارات والشاحنات وتزويدها ببطارية عالية التقنية بالإضافة إلى المركبات الكهربائية الهجينة كذلك.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: BYD

Image source: BYD

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟