fbpx

ألمانيا: بي أم دبليو ترفع وتيرة إنتاج سياراتها الكهربائية بتصنيع سيارة آي إكس 1 في مصنع ريغنسبورغ

 ألمانيا: بي أم دبليو ترفع وتيرة إنتاج سياراتها الكهربائية بتصنيع سيارة آي إكس 1 في مصنع ريغنسبورغ

سولارابيك – بافاريا، ألمانيا – 11 نوفمبر 2022: شركة «بي أم دبليو – BMW » تبدأ تصنيع سيارة «آي إكس 1 – iX1» الكهربائية بالكامل في مصنعها في ريغنسبورغ، ألمانيا كما سيتم تصنيع بطارية السيارة عالية الجهد أيضاً في ريغنسبورغ، وأكدت أنه بحلول عام 2024 ستشكل السيارات الكهربائية ثلث الإنتاج في مصانع بافاريا وذلك لتسريع عملية التحول إلى السيارات الكهربائية في «BMW».

سيارة «iX1» الكهربائية

أجرت شركة «BMW» على سيارة «iX1» الكهربائية اختبارات ديناميكية القيادة النهائية في مركز الاختبار التابع للشركة في السويد قبل إطلاقها، إذ تضمنت الاختبارات عدة جوانب للتأكد من جاهزية عمل السيارة تحت عدة ظروف مثل فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة للتأكد من عمل المحركات الكهربائية وقدرة البطارية وتقنية الشحن دون أي مشاكل، وحسب تقديرات الـ«WLTP» تستطيع «iX1» أن تقطع 413 – 438 كم بالشحنة.

سيارة «iX1» مزودة بنظام إدارة الطاقة الذي يتيح عملية التحكم بالطاقة بين المحركين الكهربائيين المثبتين في الأمام والخلف من السيارة لدعم خاصية الدفع الرباعي.

ستبدأ الشركة بتصنيع سيارة «iX1» في مصنع ريغنسبورغ في نهاية هذا العام، وهذا يعني قدرة الشركة على إنتاج جميع تقنيات السيارات في ريغنسبورغ في خط تصنيع واحد كجزء من عملية التصنيع المرنة التي تتبعها في صناعة السيارات العاملة بالوقود والسيارات الهجينة والكهربائية.

مصنع ريغنسبورغ

تدعم هذه الخطوة قرار الشركة الذي أعلنت عنه منذ ما يقارب العامين عن تحول جميع مصانعها في ألمانيا إلى مصانع لإنتاج السيارات الكهربائية، ويعد هذا المصنع شبيهاً رقمياً لمصنع «iFACTORY» والذي من خلاله وضعت الشركة معايير جديدة لإنتاج السيارات الكهربائية، وجزء من المشروع التجريبي الحديث الذي سيساعد الشركة في عملية التخطيط للمصانع المستقبلية.

تعتمد عمليات الطلاء في المصنع على الذكاء الإصطناعي حيث يتم طلاء الأسطح بالمسح الضوئي لضمان جودة عالية ثم إتمام هذه العملية باستخدام برنامج آلي لكل مركبة على حدٍ لتحقيق أفضل النتائج وتقديمها للعملاء، كما يستخدم الذكاء الاصطناعي في عملية جمع أجزاء المركبة في المصنع وهذا يساعد الموظفين في عمليات فحص الجودة.

تكشف الصيانة التنبؤية في المصنع عن الأخطاء الفنية حيث تتم مراقبة المنشآت والآليات واكتشاف الأعطال والتنبؤ بها قبل حدوثها.

في نهاية الـ2022 سيصل إجمالي استثمار شركة «BMW» في تصنيع مكونات السيارات الكهربائية في ألمانيا إلى 1.6 مليار يورو في ثلاثة مواقع من ضمنها مصنع ريغنسبورغ.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: BMW

Image source: BMW

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟