fbpx

السويد: شركة فولفو تقدم أول شاحنة كهربائية بهيكل معدني صديق للبيئة

 السويد: شركة فولفو تقدم أول شاحنة كهربائية بهيكل معدني صديق للبيئة

سولارابيك – السويد – 10 نوفمبر 2022: أعلنت شركة «فولفو – Volvo » للشاحنات عن تقديم أول شاحنة كهربائية مصنعة من حديد تمت معالجته بدون استهلاك وقود أحفوري.

تصنف «Volvo» على أنها شركة رائدة ومصنعة للشاحنات والحافلات وهي من أوائل الشركات التي صنعت حافلات وشاحنات كهربائية وهي أول شركة تقوم بتصنيع شاحنات من حديد صديق للبيئة.

حديد معالج بدون استهلاك وقود أحفوري

تم معالجة الحديد المستخدم في شاحنة فولفو الجديدة بالاعتماد على طاقة مولدة من مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين وبدون استخدام أي وقود أحفوري في العملية وبالتالي انعدام الانبعاثات الكربونية.

شاحنات كهربائية صديقة للبيئة

بدأت «Volvo» في سبتمبر هذا العام إنتاج الشاحنات الكهربائية الثقيلة المصنعة من الحديد المعالج بدون استهلاك الوقود الأحفوري والتي يصل وزنها إلى 44 طن.

قامت شركة «SSAB» المصنعة للفولاذ بإنتاج حديد صديق للبيئة باستخدام تقنية جديدة كلياً تعتمد على الكهرباء والهيدروجين، وتستخدم «Volvo» هذا الحديد في صناعة شاحناتها.

تكمن أهمية هذه الخطوة في تأثيرها الكبير في تقليل التغيرات المناخية، بعض من عملاء «Volvo» سيتسلمون نسختهم من هذه الشاحنات الكهربائية مثل «Amazon» و«DFDS» وشركات النقل مثل «Simon Loos» و«Unilever».

تدعم هذه الخطوة أهداف شركة «Amazon» في جعل جميع عمليات التشغيل لديها خالية من الانبعاثات، ودعم شركة «DFDS» في التزامها لتقديم عمليات نقل مستدامة وخالية من الانبعاثات.

بداية سيتم استخدام الحديد المصنع باستخدام الهيدروجين لصناعة قضبان إطار الشاحنة الكهربائية وهو الجزء الذي يثبت عليه باقي أجزاء الشاحنة، لاحقاً وعندما تزداد عملية تصنيع الحديد المعالج بدون استخدام الوقود الأحفوري سيستخدم في أجزاء أخرى للشاحنة.

فولفو والبيئة

تأتي 30 بالمئة من المواد المصنعة لشاحنات «Volvo» من مواد معاد تدويرها، و90 بالمئة من شاحناتها يمكن إعادة تدويرها بعد إنتهاء دورة حياتها، بالتالي تشكل خطوة الحديد صديق البيئة دوراً تقليدياً في نمط الشركة المتبع للمواد المعاد تدويرها، كما تلتزم  «Volvo» للشاحنات ببنود اتفاقية باريس لتغيرات المناخ والوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول 2040 على أبعد تقدير.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Volvo

Image source: Volvo

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟