fbpx

أمريكا: تعاون بين جنرال موتورز ومايكروفاست لتطوير تقنية فصل بطاريات السيارات الكهربائية

 أمريكا: تعاون بين جنرال موتورز ومايكروفاست لتطوير تقنية فصل بطاريات السيارات الكهربائية

سولارابيك – ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية – 2 نوفمبر 2022: أعلنت «جنرال موتورز – General Motors» عن تعاونها مع «مايكروفاست – Microvast» المصنعة للبطاريات. والهدف تطوير تقنية فصل بطاريات السيارات الكهربائية وإنشاء مصنع لفصل البطاريات في أمريكا. مع تمويل هذا المشروع بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من وزارة الطاقة الأمريكية ضمن مبادرة تصنيع البطاريات وموادها.

 فصل مواد البطاريات

تكمن الفكرة في فصل مكونات البطارية وهما المهبط والمصعد بطريقة آمنة مما يتيح نقل الأيونات. وتقوم الشراكة بين الشركتين على إيجاد طريقة جديدة لفصل البطاريات والتي تساعد في تطوير بطاريات السيارات الكهربائية بطريقة آمنة وتحسين عملية الشحن وزيادة العمر الافتراضي للبطاريات باستخدام تقنية الفصل والتغطية الخاصة بـ«General Motors». كما اختارت وزارة الطاقة شركة «General Motors» ضمن برنامج «Battery500» التابع للوزارة ومنحتها 75 مليون دولار للمرحلة الثانية من البحث، معترفة بذلك بخبرة الشركة في مجال بطاريات السيارات الكهربائية.

صممت تقنية فصل البطاريات المتطورة لتحسين الاستقرار الحراري لبطاريات السيارات الكهربائية. مع تطبيق هذه التقنية تقريباً على جميع خلايا بطاريات الليثيوم أيون مثل الجرافيت والسيلكون والمصعد المصنوع من الليثيوم والنيكل والأنودات الخالية من الكوبالت والمهابط عالية الجهد وحديد الليثيوم من معدن الفوسفات.

برنامج «Battery500»

أطلقت وزارة الطاقة الأمريكية برنامج «Battery500» في 2017. وهو برنامج يهدف إلى تطوير الجيل الثاني من خلايا المصعد بهدف رفع القدرة التخزينية لبطاريات الليثيوم أيون إلى 500 واط ساعة\كغم.
يتكون البرنامج من فريق من خبراء وعلماء ومهندسين مختصين في البطاريات من المختبرات الوطنية والأكاديمية والصناعية. بينما يقود البرنامج مختبر شمال غرب المحيط الهادئ الوطني. كما ويقوم العاملون على البرنامج بتطوير بطاريات السيارات الكهربائية لجعلها أكثر موثوقية وأطول مدى وأداء أعلى وبأسعارٍ ميسورة. وكانت شركة «General Motors» الشركة المصنعة الوحيدة التي تم اختيارها ضمن البرنامج للعمل مع الجهات الأخرى لتسريع عملية تطوير بطاريات معدن الليثيوم لتصبح أكثر كثافة وأكثر قدرة على إعادة الشحن.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: GM

Image source: GM

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟