fbpx

أمريكا: “باناسونيك إنيرجي” تنشئ مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في كانساس بقدرة إنتاجية 30 جيجاواط ساعة سنوياً

 أمريكا: “باناسونيك إنيرجي” تنشئ مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في كانساس بقدرة إنتاجية 30 جيجاواط ساعة سنوياً

سولارابيك – الولايات المتحدة – 31 أكتوبر 2022: أعلنت شركة «باناسونيك إنيرجي – Panasonic Energy» اليابانية عن بدئها عملية بناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية في كانساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

مصنع بطاريات السيارات الكهربائية من «Panasonic»

تقع المنشأة في دي سوتو، كانساس وسيتم بناؤها في نوفمبر 2022. كما أنه سينتج بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في السيارات الكهربائية.

في البداية، ستوسع المنشأة الجديدة الإنتاج الحالي لبطاريات «Panasonic EV 2170»، والتي يتزايد طلب العملاء عليها حالياً. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم بحلول نهاية مارس 2025. مع توقعاتٍ بوصول القدرة الإنتاجية الأولية للمنشأة لحوالي 30 جيجاواط ساعة سنوياً.

من خلال تقنياتنا الفائقة وخبراتنا الواسعة سنقود نمو صناعة بطاريات الليثيوم أيون. وسنسرع جهودنا لتحقيق انبعاثات صفرية في المستقبل. كما أننا نعمل نحو مهمتنا المتمثلة في تحقيق مجتمع يتم في السعي وراء بيئة مستدامة.

السيد كازو تادانوبو، الرئيس التنفيذي لشركة «باناسونيك إنيرجي–Panasonic Energy»

منشآت «Panasonic Energy» في الولايات المتحدة

تعتبر هذه المنشأة الجديدة في كانساس ثاني منشأة لبطاريات السيارات الكهربائية تابعة لشركة «Panasonic Energy» في الولايات المتحدة. وذلك بعد منشأة «باناسونيك إنيرجي في أمريكا الشمالية – PENA» في سباركس، نيفادا.

وكانت قد أشارت «Panasonic» إلى أنها تنتج حالياً أكثر من خمسة ملايين بطارية يومياً في أمريكا الشمالية. كما أفادت بأن مصنع نيفادا أنتج بالفعل أكثر من 6 مليارات بطارية تُستخدم لتشغيل سيارات «تسلا – Tesla» الكهربائية أو في منتجات لتخزين الطاقة.

هل ممكن الوصول إلى 200 جيجاواط ساعة سنوياً بحلول 2030؟

في الحقيقة، كشفت «Panasonic» في تقرير الربع الثالث من عام 2022 أنه من المتوقع أن تصل قدرتها الإنتاجية في أمريكا الشمالية إلى حوالي 50 جيجاواط ساعة سنوياً بحلول 31 مارس 2024. كما أنه من المتوقع أن تزيد هذه القدرة بحلول عام 2030 إلى حوالي 150-200 جيجاواط ساعة سنوياً أي بمعدل زيادة من 3 إلى 4 أضعاف.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Panasonic

Panasonic

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟