fbpx

بولندا: شركة جيلي وإلكتروموبيليتي توقعان مذكرة تفاهم لتصنيع المركبات الكهربائية تحت العلامة التجارية إيزيرا

 بولندا: شركة جيلي وإلكتروموبيليتي توقعان مذكرة تفاهم لتصنيع المركبات الكهربائية تحت العلامة التجارية إيزيرا

سولارابيك – وارسوا، بولندا – 17 نوفمبر 2022: وقعت شركة «جيلي – Geely » اتفاقية تعاون مع شركة «إلكتروموبيليتي بولاند – ElectroMobility Poland EMP» لترخيص منصة «SEA» التابعة للعلامة التجارية «إيزيرا – Izera» لصناعة المركبات الكهربائية. لذلك ستكون «Geely» بموجبها الشريك التقني لأول سلسلةٍ من المركبات الكهربائية التي ستطلقها «EMP».

منصة «SEA»

تعبر منصة «SEA» عن الهندسة المتّبعة في تصميم المركبات المخصصة لغرض معين، طورتها شركة «Geely» في مراكز البحث والتطوير التابعة لها في أوروبا والصين وهي قابلة للتطوير بشكل واسع حسب طلب العملاء. أي مثلاً يمكن تطوير المركبة من فئة «A» الصغيرة إلى فئة «E» وإلى المركبات التجارية الأكبر حجماً. 

توفر المنصة إطاراً برمجياً شاملاً يقلل من الحاجة إلى عملية التعديل والتطوير الخاصة بكل عميل. ويحمل تصميم المنصة قاعدةً للعجلات يمكن توسيع حجمها من 1,800 ملم إلى 3,300 ملم بناء على الطلب.

تمثل هذه المنصة جهود «Geely» في دعم التحول الأخضر إلى المركبات الكهربائية والتي تتوافق مع طموحات «EMP» لإحداث علامةٍ فارقة في مجال المركبات الكهربائية في أوروبا.

بنود الاتفاقية بين «Geely» و«EMP»

تخطط «EMP» لتطوير العديد من طرازات المركبات الكهربائية لصالح العالمة التجارية «Izera» باستخدام منصة «SEA». وبذلك تقدم الدعم للعلامة التجارية المحلية البولندية الأولى للمركبات لأجيال، وتحقق طموحات الدولة كذلك في التحول إلى مركبات كهربائية.

تعد «EMP» أول شركة -ليست ضمن مجموعة «Geely»- تستخدم منصة «SEA». وأكدت أن أول مركبةٍ ضمن هذه المنصة ستكون مركبة دفعٍ رباعي. 

وأعلنت الشركة عن خططها لطرازين آخرين وهما «C-segment station wagon» وسيارة هاتشباك التي ستعلن عنها في الوقت المناسب. مع العلم أن الشركات التابعة لمجموعة «Geely» مثل «Zeekr «Smart قد بدأت بالفعل تسليم مركباتٍ ضمن منصة «SEA» للعملاء. كما وتنوي بناء أول مركبةٍ كهربائية بناءً على منصة «SEA» في مصنعها في جاوورزنو، بولندا مع توظيف 2,400 شخص.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Izera

Image source: Izera

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟