fbpx

أمريكا: لوسيد موتورز تكشف تفاصيل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية لوسيد جرافيتي وإتاحة الطلب عليها

 أمريكا: لوسيد موتورز تكشف تفاصيل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية لوسيد جرافيتي وإتاحة الطلب عليها

سولارابيك – كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية – 15 نوفمبر 2022: كشفت شركة «لوسيد موتورز – Lucid Motors» عن تفاصيل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية «لوسيد جرافيتي – Lucid Gravity» أول سيارة دفع رباعي فاخرة من إنتاج الشركة، تتفوق السيارة بالمدى الطويل الذي تقطعه والسرعة الفائقة لعملية الشحن، وقالت الشركة أنه يمكن للعملاء حجز نسختهم الخاصة في 2023.

سيارة «Lucid Gravity»

تتيح الشركة للعملاء حجز نسختهم من السيارة في 2023 وتسليمها لهم في 2024، حيث تقوم الشركة في الفترة الحالية بتصميم التفاصيل الأخيرة للسيارة وتحديد مواصفاتها، في نفس الوقت تقوم بتوسيع مصنعها «AMP-1» الكائن في كاسا جراند في أمريكا.

أبعدت الشركة نفسها عن المنافسة بسبب الأداء الذي لم يكن من الممكن تحقيقه مع وجود سبعة مقاعد للركاب البالغين مما أضفى عليها بصمة الشركة المتميزة بالراحة والأداء العالي والفخامة في نفس الوقت، بالإضافة إلى المدى الطويل الذي تقطعه والذي يعد الأطول بالنسبة للسيارات الكهربائية بخلاف سيارة «Lucid Air» الكهربائية.

استخدمت الشركة مفهوم «Lucid Space» بتصميم السيارة والمناسب لأي نمط حياة مع توفر خمسة أو ستة أو سبعة مقاعد للبالغين في وضعية صفين أو ثلاثة صفوف، إضافة إلى شاشات عرض عالية الدقة مزودة ببرمجيات «Lucid UX».

قالت الشركة أنه سيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات والتفاصيل حول سيارة «Lucid Gravity» في بداية عام 2023 في نفس الوقت الذي تتيح فيه عملية حجز السيارة وتحديد توافرها في الأسواق خارج أمريكا وكندا لاحقاً.

حول «Lucid»

تأسست الشركة المصنعة للمركبات «Lucid» في 2007 ويقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا، أمريكا وتتبنى فكرة الطاقة النظيفة والمستدامة من خلال ابتكار تقنيات متقدمة وصناعة السيارات الكهربائية، أطلقت «Lucid Air» أول سيارة كهربائية التي تتميز أيضاً بالمساحة الواسعة والرحابة وتفوقت السيارة على غيرها كونها تقطع مدى طويل يصل إلى 830 كلم حسب الـ«EPA» ومحركٍ قدرته 1,050 حصان.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Lucid

Image source: Lucid

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟