fbpx

السعودية: شركة ريد سي تبدأ مشروع شبكة النقل النظيف بالشراكة مع إلكترومين ومؤسسة الطاقة الدولية

 السعودية: شركة ريد سي تبدأ مشروع شبكة النقل النظيف بالشراكة مع إلكترومين ومؤسسة الطاقة الدولية

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية – 14 نوفمبر 2022: بدأت شركة «ريد سي العالمية – Red Sea Global-RSG » مشروع شبكة النقل النظيف والخالي من انبعاثات الكربون في مناطق مشروع البحر الأحمر، السعودية بشراء أسطول كامل من الحافلات الكهربائية.

اتفاقية تعاون مشترك

تمت اتفاقية شراء أسطول الحافلات الكهربائية بالتعاون مع رواد النقل المستدام والنظيف شركة «إلكترومين – Electromine » و «مؤسسة الطاقة الدولية – Energy International Corporation»، وعُينت شركة «RSG» المالك لأسطول الحافلات الكهربائية.

تسهل «Electromine» و«Energy International Corporation» عملية استيراد الحافلات الكهربائية من شركة «Yutong» الصينية المصنعة للمركبات الكهربائية وشركة «EURABUS» الأوروبية الموردة والمصنعة للمركبات الكهربائية.

يتضمن هذا الأسطول نوعين من المركبات الكهربائية، مركبة صغيرة تقطع 250 كلم في الشحنة وحافلة كبيرة تقطع 350 كلم، تخدم هذه المركبات الموظفين العاملين في القرية الساحلية المشيدة في مشروع البحر الأحمر لنقلهم من منازلهم إلى أماكن عملهم في نفس المنطقة.

خطط «RSG»

قامت الشركة بتحليل شامل ومعمق لاحتياجات النقل البري والبحري في منطقة المشروع والذي تبلغ مساحته 28,000 كلم مربع، وتتماشى خطوة النقل الخالي من الانبعاثات مع هدف «RSG» تغطية احتياجات المنطقة من الطاقة من مصادر شمسية، وتقليل 500,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً. يتم حالياً تطوير مشروعين كبيرين لإنتاج الطاقة الشمسية في المنطقة نفسها بالإضافة إلى أكبر منشأة لتخزين الطاقة بالبطاريات في العالم.

تطور «RSG» البنية التحتية والمرافق اللازمة للمركبات الكهربائية مثل نقاط الشحن وصيانة المركبات الكهربائية وتكثف جهودها في تدريب الشباب السعودي لتزويدهم بمهارات تمكنهم من خدمة وصيانة هذه المرافق بالإضافة إلى مهارات صيانة أحدث طرازات المركبات الكهربائية بأنفسهم.

يستقبل مشروع البحر الأحمر ضيوفه في 2023 بافتتاح الفنادق الأولية في المنطقة، وعند انتهائه في 2030 سيضم حوالي 50 منتجع يحتوي على 8,000 غرفة فندقية وأكثر من 1,000 عقار سكني في 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، سيضم المشروع أيضاً مطار دولي وموانئ فاخرة وملاعب جولف ومرافق ترفيهية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: RSG

Image source: RSG

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟