fbpx

الإمارات: تعاون مشترك لإطلاق مصنع إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية الأول في الإمارات

 الإمارات: تعاون مشترك لإطلاق مصنع إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية الأول في الإمارات

سولارابيك – الشارقة، الإمارات العربية المتحدة – 19 يناير 2023: وقعت شركة «بيئة لإعادة التدوير – BEEAH Recycling» ووزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية والجامعة الأمريكية في الشارقة اتفاقية تعاون لإنشاء مصنع إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية منتهية الصلاحية، بهدف تشجيع تبني المركبات الكهربائية في الإمارات.

حول التعاون

جرى توقيع هذه الاتفاقية خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2023 «WFES» – المقامة على هامش أسبوع أبو ظبي للاستدامة في العاصمة أبوظبي – ضمن زاوية وزارة الطاقة والبنية التحتية. وتم التوقيع بحضور السيد خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيئة” وقع الاتفاقية كلاً من السيد ذاكر الربايعة الرئيس التنفيذي لشركة “بيئة” لإعادة التدوير وسعادة المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول، والدكتور خوان سانشيز وكيل الجامعة الأمريكية بالشارقة مسؤول الشؤون الأكاديمية.

يطلق التعاون مصنع إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية والذي سيضاف إلى مجمع “بيئة” لإدارة النفايات التابع لشركة “بيئة لإعادة التدوير”. 

المركبات الكهربائية في الإمارات

يضم مبنى بيئة حالياً 10 مرافق مخصصة لإعادة التدوير وقد ساهم هذا المجمع في تحويل 76% من النفايات بإمارة الشارقة وهي النسبة الأعلى لإعادة التدوير على مستوى الشرق الأوسط.

يساعد مصنع إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية في عملية إعادة تحويل المواد بعيداً عن مكبات النفايات. تزداد أعمال إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية مستقبلاً مع ازدياد أعداد المركبات الكهربائية وزيادة أعداد البطاريات.

كما اتفق أطراف التعاون على تحديد تقنيات ذات مستوىً عالمي والتي ستستخدم مصنع إعادة تدوير البطاريات في الإمارات.

وقد شهدت الإمارات مؤخراً ازدياداً واضحاً في أعداد المركبات الكهربائية بسبب تحول خيارات العملاء من مركبات الوقود إلى المركبات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك ووفقاً لدراسة أجريت في 2022 تبين أن 30% من الأشخاص يرغبون باقتناء مركبة كهربائية.

أخيراً تدل التوقعات على ارتفاع أعداد المركبات الكهربائية في الإمارات بنسبة 30% سنوياً وذلك بين سنة 2022 وسنة 2028.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: بيئة

Image source: بيئة

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *