fbpx

اليابان: توصلت شركة “هوندا” لاتفاقية أساسية مع “جي أس يواسا” للتعاون في مجال بطاريات الليثيوم أيون

 اليابان: توصلت شركة “هوندا” لاتفاقية أساسية مع “جي أس يواسا” للتعاون في مجال بطاريات الليثيوم أيون

سولارابيك – طوكيو، اليابان – 23 يناير 2023: أعلنت شركة «هوندا – Honda» عن توصلها لاتفاقية أساسية مع شركة «جي أس يواسا – GS Yuasa»، عنوانها، بطاريات ليثيوم أيون ذات كثافة أعلى وقدرة شحنٍ أسرع. وقد ناقشت الشركتين تفاصيل التعاون المشترك المتمثل بإنشاء شركة مع نهاية 2023.

بنود الاتفاقية 

تزايد الطلب على البطاريات الخاصة بالمركبات الكهربائية أدى لوصول «Honda» و«GS Yuasa» إلى هذا الاتفاق الذي يشمل إنشاء شركة. ويندرج تحت إنشاء هذه الشركة البحث والتطوير المتعلق ببطاريات الليثيوم أيون والبحث في طرق تصنيع البطاريات عالية الكثافة وسريعة الشحن والتي سيكون لها ميزة تنافسية عالية في الأسواق، بالإضافة إلى ذلك إنشاء سلاسل توريد خاصة بالمواد الخام للبطارية ودراسة أنظمة تصنيع البطاريات عالية الكفاءة.

بناءً على هذه الاتفاقية، تعمل كلاً من «Honda» و«GS Yuasa» على تأسيس الشركة خاصة بالتعاون المشترك و مناقشة عدة أمور رئيسية وهي:

  • البحث والتطوير في مجال بطاريات ليثيوم أيون عالية السعة والمخرجات، واستخدامها في المقام الأول للمركبات الكهربائية ولمتطلبات عمليات التصنيع.
  • إنشاء وإدارة الملكية الفكرية بما في ذلك براءات الإختراع الخاصة بالبحث والتطوير للمشروع المشترك.
  • التخطيط للمنتجات التي ستستخدم التقنيات الناتجة من البحث والتطوير المشترك والتخطيط لمسارات البيع المحتملة.
  • تصميم عمليات إنتاج فعالة تتضمن سلاسل التوريد للمواد الخام الرئيسية.

حول الأطراف

تسعى «Honda» لتحقيق الحياد الكربوني في أنشطتها ومنتجاتها بحلول 2050. منذ تأسيسها تعمل على تقديم ما هو أفضل للمجتمعات من خلال الأفكار و الابتكارات والانجازات.

أسست تعواناً مشتركاً مع «LG Energy Solution» هذا الشهر لإنشاء مصنع بطاريات المركبات الكهربائية يزود بشكلٍ حصري بطاريات لمركبات «Honda». كما أطلقت مؤخراً بالتعاون مع «Sony» علامة تجارية جديدة خاصة بالمركبات الكهربائية «AFEELA» وأعلنت عن أول مركبة من إنتاج العلامة الجديدة.

أما «GS Yuasa» فيقع مقرها في اليابان وتأسست منذ 2004، تصنع وتبيع بطاريات السيارات والبطاريات الصناعية وأنظمة التزود بالطاقة والمفاتيح الكهربائية وغيرها.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Honda

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *