fbpx

ألمانيا: مجموعة “أودي” تكشف تفاصيل سيارة “آكتيف سفير” الكهربائية الجديدة

 ألمانيا: مجموعة “أودي” تكشف تفاصيل سيارة “آكتيف سفير” الكهربائية الجديدة

سولارابيك – ألمانيا – 23 يناير 2023: تستعد المجموعة المصنعة للسيارات «أودي – Audi» للكشف عن صور وتفاصيل السيارة الكهربائية الكوبيه الجديدة «آكتيف سفير – Activesphere». فقد صرحت الشركة عبر موقعها عن عرض تصوّرٍ للسيارة الكهربائية الجديدة في 26 يناير خلال الحدث الرقمي «Celebration of Progress».

سيارة «Activesphere» الكهربائية

يقدم تصميم سيارة «Activesphere» مرونةً عاليةً لعملاءها، خاصةً لأصحاب أنماط الحياة النشيطة والفعالة، كما تقدم صحبةً جيدةً لسائقها في الطرق. ستمكن السيارة مالكها من القيام بعدة أنشطةٍ رياضية ومائية أو القيادة الصعبة على الجبال وعلى الطرق الوعرة.

يشرح رئيس العلامة التجارية لـ«Audi» هنريك فيندرز، ومدير التصميم فيها مارك ليخت خلال الحدث تفاصيل أكثر عن السيارة ويوضح كيف يمكن لسيارات «Audi» أن تصبح الرفيق الشخصي لصاحبها. كذلك سيقدم كبير مدراء التصميم بعض الأفكار حول التصميم والتصوير لسيارة «Activesphere».

كما سيناقش رئيس تصميم واجهات المستخدم وتجربة المستخدم كيف سيعمل مبدأ التشغيل الشخصي لسيارة «Activesphere» والنظام البيئي الرقمي الجديد على تحسين أسلوب حياة السائق.

عائلة «sphere» من «Audi»

تعد سيارة «Activesphere» الكهربائية رابع سيارةٍ من عائلة سيارات “النموذج الأولي” التي بدأت «Audi» بإطلاقها منذ أغسطس 2021. تشترك جميع سيارات هذه العائلة بنظام القيادة الكهربائي، كما أنها مصممة بطريقة منهجية تسمح بعملية القيادة الذاتية.

 يظهر المخطط الفني لسيارات هذه العائلة في تصميمٍ جديدٍ كلياً، خصوصاً المقصورة، وتتيح للركاب استخدام وقتهم بشكلٍ فعال ليمكّنهم الاستمتاع بالرحلة. كما توضح سيارات مفهوم مجموعة «sphere» رؤية الشركة للتنقل المتميز في المستقبل.

قررت «Audi» البدء بخطتها الخاصة المتعلقة بكهربة مركباتها بدءاً من عام 2026، وأطلقت عليها اسم «Vorsprung 2030». تتمثل هذه الخطة في التوقف عن إنتاج مركبات إحتراق الوقود تدريجياً حتى عام 2033 وإطلاق مجموعة من السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية لذلك تستعد الآن بتهيئة مصانعها لتحقيق هذا الهدف. 

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Audi

Image source: Audi

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *