fbpx

بريطانيا: بدء إنتاج شاحنة “تيفا” الكهربائية بكميات كبيرة بعد حصولها على التراخيص اللازمة

 بريطانيا: بدء إنتاج شاحنة “تيفا” الكهربائية بكميات كبيرة بعد حصولها على التراخيص اللازمة

سولارابيك – لندن، المملكة المتحدة – 11 يناير 2023: حصلت شركة «تيفا – Tevva» المصنعة للمركبات الكهربائية على جميع التراخيص اللازمة من الاتحاد الأوروبي «ECWVTA» لصالح شاحنة «Tevva» الكهربائية ذات الـ7.5 طن، بالتالي إمكانية البدء بتصنيعها وبيعها بكميات كبيرة داخل الاتحاد الأوروبي.

إنتاج وتسليم الشاحنة

كانت شاحنة «Tevva» الكهربائية أول شاحنة بوزن 7.5 طن تحصل على تراخيص «ECWVTA» للشاحنات في الاتحاد الأوروبي. 

تصنع الشاحنة في مقر الشركة في بريطانيا بكميات كبيرة وسيكون تسلمها للعملاء مثل الموزعون المتوقعون و«Travis Perkins» و«Royal Mail» قريباً. كما تتوقع الشركة أن تبيع 1,000 شاحنة خلال هذا العام. 

كما حصلت شاحنة «Tevva» الكهربائية على الشهادات اللازمة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا من وكالة اعتماد المركبات «VCA» ووكالة النقل السويدية «STA». أتى ذلك بعد خضوعها لثلاثين اختباراً، من بينها اختبار سلامة المركبات الكهربائية، واختبار التوافقية الكهرومغناطيسية مع أحدث المعايير.

تحتوي «Tevva» على بطارية سعتها 105 كيلوواط ساعة، عند شحنها بالكامل تقطع الشاحنة 227 كلم وهذا مناسب جداً لعمليات التوصيل خلال المسافات القصيرة وداخل المدن. 

فازت شاحنة «Tevva» الكهربائية بجائزة «CONNECT22» الخاصة بالمركبات الكهربائية في 2022، وكانت ضمن خمسة عشر شاحنة ثم من أفضل ثلاثة.

ولاحقاً في 2023 سيتبع النسخة الكهربائية نسخة كهربائية تعمل بالهيدروجين. تتمتع نسخة الهيدروجين بميزات مركبات الهيدروجين ونطاقها الموسع، ويمكن أن يصل مداها إلى 750 كلم.

حول «Tevva»

شركة رائدة في مجال النقل عديم الانبعاثات بالإضافة إلى تقنية مركبات خلايا وقود الهيدروجين تهدف إلى زيادة المدى للمركبات وتحسين تجربة السائق وتقليل التكلفة الابتدائية للمركبات.

تعتبر شاحنات «Tevva» عالية الكفاءة وشبيهة بشاحنات الديزل، ولكن عدد القطع المتحركة فيها أقل بـ1,000 قطعة من شاحنة الديزل. تقليل عدد الأجزاء المتحركة في المركبة يؤدي إلى تقليل الصيانة اللازمة وتقليل الطاقة الضائعة عليها وبالتالي تحسين أداء المركبة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Tevva

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *