fbpx

إيطاليا: اتفاقية استراتيجية لتطوير بطاريات ليثيوم أيون سريعة الشحن بين “إيتافولت” و”ستوردوت”

 إيطاليا: اتفاقية استراتيجية لتطوير بطاريات ليثيوم أيون سريعة الشحن بين “إيتافولت” و”ستوردوت”

سولارابيك – إيطاليا – 16 يناير 2023: أسست شركة «إيتافولت – Italvolt» صاحبة أكبر مصنع بطاريات تعاوناً في مجال تقنية الشحن فائق السرعة للبطاريات مع شركة «ستوردوت – StoreDot» المختصة والرائدة في تقنيات الشحن فائق السرعة.

تقنية الشحن فائق السرعة للبطاريات

تشجع «StoreDot» عملية تبني المركبات الكهربائية وذلك من خلال تطوير بطاريات كثافة الطاقة فيها عالية جداً والتي توفر كفاءة أعلى وأداءً يدوم طويلاً وفي نفس الوقت يتم شحنها سريعاً.

تصدر «Italvolt» ضمن بنود هذه الاتفاقية التراخيص والحقوق الملكية الخاصة بتقنية الشحن من«StoreDot» التي يطلق عليها «XFC» لتصنيعها في مصنع «Italvolt». كذلك تضم هذه الاتفاقية أيضاً اتفاقية استثمارية تتيح لـ«StoreDot» شراء بطاريات «Italvolt» واستخدامها للأعمال الخاصة بها عند اكتمال عملية الإنتاج.

وضعت «StoreDot» خارطة طريق أطلق عليها اسم «100inX» تتمثل بتطوير خلايا بطاريات متطورة للمركبات الكهربائية كالتالي:

  • شحن البطارية خلال خمس داقائق يمكن المركبة من قطع مسافة 160 كلم وهذا في 2024
  • إطلاق تقنية تمكن المركبة من قطع مسافة 160 كلم عند شحنها لمدة 3 دقائق في 2028
  • تقنية تمكن المركبة من قطع مسافة 160 كلم عند شحنها لمدة 2 دقائق في 2032.

خطط وطموحات

تشكل هذه الاتفاقية علامة فارقة لطموح وخطط «Italvolt» المتمثلة بتطوير بطاريات ليثيوم أيون على نطاق واسع وشق طريقها الخاص إلى الأسواق.

كما تساعد الاتفاقية أيضاً «Italvolt» توسيع قدرات إنتاج البطاريات على مستويات كبيرة وتطويرها وتزويدها بتقنية «StoreDot» للشحن فائق السرعة.

تعاون «Italvolt» مع الشركاء يوضح كيف يمكن لمصنعي البطاريات المستقلين تطوير خلايا بطاريات ليثيوم أيون متقدمة بكفاءة وعلى نطاق واسع. سيكون مصنع البطاريات محايداً للتكنولوجيا ويطبق عمليات الإنتاج المنهجية وهذا يوفر القدرة والمرونة في تطوير خلايا البطاريات بما يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة. وبالتالي تسرع من دخول «Italvolt» الأسواق.

تساعد عملية إنتاج بطاريات فائقة الشحن شركة «Italvolt» إحداث صناعة المركبات في إيطاليا بالإضافة إلى ذلك خلق فرص عمل فيها. يساهم تصنيع البطاريات هذه في تحقيق صناعة خضراء خالية من الكربون إذ أصبحت المركبات الكهربائية وأنظمة التخزين أكثر انتشاراً.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Italvolt

Image source: Italvolt

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *