fbpx

أمريكا: إطلاق النسخة الكهربائية من سيارة “كورفيت” بعد إطلاقها لأول مرة منذ 70 عاماً

 أمريكا: إطلاق النسخة الكهربائية من سيارة “كورفيت” بعد إطلاقها لأول مرة منذ 70 عاماً

سولارابيك – نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية – 17 يناير 2023: أطلقت شركة «شفورليه – Chevrolet» سيارة «إي راي – E-Ray» التي تعد النسخة الكهربائية من سيارة «كورفيت – Corvette»، وتم ذلك احتفالاً بالذكرى الـ70 لإطلاقها لأول مرة. 

تصميم سيارة «E-Ray» 

تطور تصميم السيارة لتتناسب مع القيادة في أي موسم وأي مكان وبثبات بفضل خاصية الدفع الرباعي التي تعطي ثقة وتمكين للقيادة في جميع الأحوال.

كما أنها السيارة الرياضية الوحيدة التي تجمع بين نظامين دفع مختلفين وتقدم قوة دفع طبيعية ونظام دفع رباعي. وتتسارع من 0 – 96 كلم في الساعة في غضون 2.5 ثانية وذلك قبل أن تقطع 0.4 كلم في غضون 10.5 ثانية.

يتمتع السائق بشعور الدفع الفوري في المركبة وذلك بفضل عمل المحركين معاً، يقوم محرك الوقود ذو الـ495 حصان بدعم العجلات الخلفية بينما يقوم المحرك الكهربائي ذو الـ160 حصان والمتصل ببطارية 1.9 كيلوواط ساعة بدعم العجلات الأمامية. ومجموع قوة محركات سيارة «E-Ray» الكهربائية يصل إلى 655 حصان.

يتكيف نظام القيادة في سيارة «E-Ray» ليتناسب مع متطلبات القيادة وحاجة السائق فمثلاً يزود نظام الدفع الرباعي العجلات الأمامية قوة إضافية وذلك لزيادة ثبات السيارة في حالات القيادة الحماسية. كما لا توجد حاجة لشحن بطارية السيارة بسبب شحنها بفضل خاصية الشحن الذاتي عند الكبح والشحن خلال ظروف القيادة العادية.

الميزات والتقنيات الحديثة في النسخة الكهربائية

  • وضع القيادة السلس بسرعة 72 كلم في الساعة.
  • بطارية ليثيوم أيون – 12 فولت – لدعم محرك الوقود.
  • نظام «Brembo Carbon Ceramic» للكبح المُحسّن للأداء.
  • نظام التحكم المغناطيسي للقيادة.
  • عجلات 20 و21 إنش.
  • تصميم هيكل منخفض وعريض.
  • توافق عمل المحركين معاً وخلق صوت منعش.
  • أنظمة مساعدة السائق مثل نظام المحافظة على المسار ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

تقدم سيارة «E-Ray» الكهربائية ستة وضعيات للقيادة وهي: الجولة والرياضية والمسار والطقس ووضعي ووضع «Z». يمكن للسائق اختيار ميزة «Charge+» التي تساعد في شحن البطارية في حالة القيادة الإعتيادية.

يقوم وضع القيادة السلس بتشغيل النظام الكهربائي في السيارة لحين تشغيل نظام القيادة الاعتيادية. النظام مصمم للقيادة بسرعة 72 كلم في الساعة حتى الخروج من الأماكن السكنية، بعد ذلك يعمل المحرك عند رفع السرعة أو احتاج السائق عزماً إضافياً أو نفذت البطارية.

كما تباع سيارة «E-Ray» 2024 الكهربائية في 2023 ووفقاً للسعر الذي اقترحته «Chevrolet». يكون سعر فئة «1LZ coupe» 104,295 دولار وسعر فئة «1LZ convertible» 111,295 دولار.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Chevrolet

Image source: Chevrolet

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *