fbpx

أستراليا: شركة “سي إليكتريك” تتعاون مع “ميفكو” بهدف كهربة المركبات التجارية

 أستراليا: شركة “سي إليكتريك” تتعاون مع “ميفكو” بهدف كهربة المركبات التجارية

سولارابيك – أستراليا – 17 يناير 2023: وضعت شركة «سي إليكتريك – SEA Electric» خطةً للاتجاه نحو كهربة المركبات التجارية على مستوى العالم، راسمةً أولى خطوات هذا المشروع بالتعاون مع شركة «ميفكو – MEVCO» من خلال توقيع مذكرة تفاهم بهدف كهربة مركبات قطاع التعدين الخفيفة. و«MEVCO» هي شركة المحفظة المالية لـ«RCF Jolimont» صاحبة أكبر أسهم خاصة في مجال التعدين.

حول التعاون

تمثل هذه الشراكة خطوةً لإتاحة مركبات «هيلوكس – Hilux» و«لاندكروزر – Landcruiser» بنسخ كهربائية بالكامل تخدم قطاع التعدين. والمجموع الكلي للمركبات التي تشملها هذه الاتفاقية هو مليار مركبة كهربائية، تلتزم «MEVCO» بشراء 8,500 مركبة منها على مدار الخمس سنوات القادمة.

وتزامناً مع إعلان هذا التعاون تم بيع نصف عدد المركبات الكهربائية المخصصة لذلك في أستراليا خلال النصف الأول من 2023. ويوجد كذلك مركبات توضيحية –مركبات تباع بسعرٍ مخفَّض لغرض العرض والتقديم– متاحة للبيع في بعض المناطق.

هذه الخطوة تعتبر توسعاً في مجال المركبات التجارية لـ«SEA Electric» وتقديم التكنولوجيا على نطاق عالمي من خلال مجموعة من التطبيقات.

تفاصيل نظام القيادة الكهربائي

تقدم «SEA-Drive» والمملوكة لـ«SEA Electric» لهذا التعاون نظاماً للقيادة الكهربائية، يوفر هذا النظام نطاقاً كهربائياً بالكامل وأداء ممتازاً للقيادة وأيضاً شهادات اعتماد بيئية بعدم وجود انبعاثات كربونية أو غيرها من الانبعاثات.

وبفضل نظام «SEA Electric» الخاص بأنظمة الجهد المتوسط لا حاجة إلى نظام إدارة الحرارة، كما أنه نظام خفيف وفعال ومجدٍ مالياً، وجرى اختباره في ثماني دول بِإتمام رحلٍ مجموعها 2.5 مليون كلم.

يتوفر نظام القيادة بتصميمين، الدفع الأمامي والدفع الرباعي، ويتناسب التصميمان مع احتياجات قطاع التعدين. كما يتوفر حجمين لبطاريات المركبة، الأول 88 كيلوواط ساعة توفر مدىً يصل إلى 380 كلم، وبطارية 60 كيلوواط ساعة توفر مدىً يصل إلى 260 كلم. 

ويضم نظام الشحن في المركبات خاصية الشحن السريع، إذ من خلالها يمكن شحن بطارية المركبة من 10-80% بأقل من ساعة. وقد قدمت الشركة أيضاً كفالة على البطارية مدتها خمس سنوات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: SEA Electric

Image source: SEA Electric

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *