fbpx

أمريكا: أطلقت شركة “نيكولا” مشروعاً متنقلاً لتزويد مركبات خلايا وقود الهيدروجين بالوقود

 أمريكا: أطلقت شركة “نيكولا” مشروعاً متنقلاً لتزويد مركبات خلايا وقود الهيدروجين بالوقود

سولارابيك – أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية – 18 يناير 2023: أعلنت شركة «نيكولا – Nikola» الرائدة في قطاع النقل عديم الانبعاث عن إطلاق مصدرٍ متحركٍ لتزويد الهيدروجين الخاص بمركبات خلايا وقود الهيدروجين. وستصل سعة المزود المتنقل للهيدروجين حتى 700 بار.

محطات هيدروجين متنقلة

يضم البرنامج الذي أطلقته «Nikola» لتزويد الهيدروجين المتنقل محطات خاصة متنقلة للهيدروجين بالإضافة إلى محطات هيدروجين من شركائها. جميع هذه المصادر المتنقلة تخدم عملاءها أصحاب مركبات خلايا وقود الهيدروجين أينما كانوا.

مزود وقود الهيدروجين المتنقل يمكن أن يضغط الهيدروجين ويحفظه لحين تزويد مركبات خلايا وقود الهيدروجين. بالإضافة إلى ذلك تملك «Nikola» محطات للهيدروجين لتزويد عملائها أصحاب مركبات خلايا وقود الهيدروجين في أمريكا.

تخدم هذه الخطوة شاحنات خلايا وقود الهيدروجين «Nikola Tre FCEV» الخاصة بـ«Nikola» والتي أطلقتها العام الماضي. المدى الذي تقطعه الشاحنة هو 800 كلم وهو الأطول ضمن الفئة الثامنة للمركبات وهو أطول أيضاً من المدى الذي تقطعه مثيلتها الكهربائية المزودة ببطارية.

أنهى مزود الوقود المتحرك الأول لهذا البرنامج عمليات الفحص والإختبار وتم إطلاقه إلى الأسواق هذا العام. كما أن لديها مجموعة أخرى ضمن هذا المشروع ستطلق في الربع الاول من 2023 أيضاً.

وقد أعلنت «Nikola» أنها حصلت على قرار التنفيذ لمجموعات نقل الحركة عديمة الانبعاثات من مجلس المصادر الجوية في كاليفورنيا وهو ما تحتاجه للحصول على حوافز المركبات عديمة الانبعاثات «HVIP». يوفر هذا البرنامج قسائم شرائية تخفض من سعر المركبات عديمة الانبعاثات وبالتالي تزيد من تسريع عملية تبنيها. ويمكن عملائها من الحصول على الدعم المقدم للأساطيل يشمل الدعم أو القسائم الشرائية الشاحنات العادية وشاحنات النقل.

حول «Nikola»

تأسست «Nikola» في 2015 ويقع مقرها الرئيسي في ولاية أريزونا، وتُعَد شركة رائدة في تقديم حلول خاصة بالبنية التحتية للطاقة ووسائل النقل عديمة الانبعاثات. كما تقوم الشركة بتصميم وتصنيع المركبات الكهربائية المزودة بالبطاريات، مركبات الهيدروجين الكهربائية، المحركات الكهربائية، معدات المركبات، أنظمة تخزين الطاقة والبنية التحتية لمحطات التزود بالهيدروجين. وأخيراً تعمل على إحداث ثورة في مجال تأثير التجارة على الوضع الاقتصادي والبيئي.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Nikola

Image source: Nikola

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *