fbpx

أمريكا: إعلان تعاون مشترك بين “هوندا” و”إل جي إنيرجي سوليوشن” بهدف إنتاج بطاريات للمركبات الكهربائية

 أمريكا: إعلان تعاون مشترك بين “هوندا” و”إل جي إنيرجي سوليوشن” بهدف إنتاج بطاريات للمركبات الكهربائية

سولارابيك – أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية – 13 يناير 2023: أسست كلاً من «هوندا – Honda» و«إل جي إنيرجي سوليوشن – LG Energy Solution» تعاوناً مشتركاً لإنشاء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية. المصنع سيزود بشكلٍ حصري بطاريات ليثيوم أيون للمركبات الكهربائية التي تصنعها «Honda».

بناء مصنع للبطاريات

يبدأ التعاون المشترك بعمليات بناء مصنع البطاريات في بداية هذا العام ووضع هدف الإنتهاء من عملية البناء نهاية عام 2024. من المخطط البدء بعمليات الإنتاج الكبيرة لبطاريات الليثيوم أيون المتقدمة في نهاية عام 2025. هدف هذا التعاون بلوغ إنتاج سنوي قيمته 40 جيجاواط ساعة تقريباً.

ستزود البطاريات التي ينتجها المصنع بشكل حصري لمصنع «Honda» الكائن في شمال أمريكا والتي ستباع في شمال أمريكا أيضاً.

يلتزم أطراف التعاون المشترك باستثمار 3.5 مليار دولار وخلق 2,200 وظيفة للبدء بتأسيس المصنع الجديد. بالإضافة إلى ذلك  يصل إجمالي استثمار الطرفين في هذا التعاون المشترك إلى 4.4 مليار دولار.

كما أطلق التعاون على المصنع اسم «L-H Battery» وموقعه في أوهايو، أمريكا وقيمة رأس المال 210 مليون دولار تشارك «Honda»  49% منه. 

أطراف التعاون

أعلن الطرفان في 2022 في أغسطس وأكتوبر عن تعاون بهدف إنشاء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية. يزود المصنع بطاريات لمركبات «Honda» و«Acura» لسوق أمريكا الشمالية.

يعكس المشروع المشترك استراتيجية «LG Energy Solution» التي تم الإعلان عنها مؤخراً للتركيز على أمريكا الشمالية كسوقٍ للسيارات الكهربائية سريع النمو. إذ تخطط شركة «LG Energy Solution» لتوسيع طاقتها الإنتاجية في المنطقة، ولتعزيز سلسلة التوريد المحلية للمعادن الأساسية كذلك.

من ناحية أخرى، يمثل المشروع المشترك تحقيقاً لاستراتيجية «Honda»، والتي كانت قد أعلنت عنها في أبريل 2022 لإنشاء شركةٍ لإنتاج البطاريات. كما سيتم تشييد مصنع بطاريات بالقرب من خط إنتاج مركبات كهربائية سيتم إنشاؤه في أمريكا الشمالية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Honda

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *