fbpx

الإمارات: شركة “إن دبليو تي إن” تحرز تقدماً في عمليات بناء منشأتين في الإمارات والصين للمركبات الكهربائية

 الإمارات: شركة “إن دبليو تي إن” تحرز تقدماً في عمليات بناء منشأتين في الإمارات والصين للمركبات الكهربائية

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 2 مارس 2023: أعربت شركة «إن دبليو تي إن – NWTN» عن سعادتها بالتقدم الذي أحرزته في عمليات بناء منشآتها للمركبات الكهربائية، الأول في الإمارات والثاني في الصين. إذ أنهت المرحلة الأولى من عمليات بناء منشأة الإمارات مع نهاية 2022 وتقوم الآن بإنهاء التجهيزات النهائية.

مصنع للمركبات الكهربائية في أبو ظبي 

قالت «NWTN» أن منشأة تجميع المركبات الكهربائية التي يجري إنشاؤها في أبو ظبي حصلت على التراخيص اللازمة من السلطات المحلية علماً ان مساحتها تبلغ 25,083 متر مربع، بالتالي ستصبح الشركة جاهزة لتحقيق خطط العمل التي وضعتها والتي تخص صناعة المركبات الكهربائية في الإمارات والشرق الأوسط.

تتهيأ «NWTN» لتشغيل المنشأة بطاقتها الكاملة وذلك حتى تلبي الطلب المتزايد على المركبات الكهربائية في الإمارات والشرق الأوسط. كما أنها تعمل على تبني النقل النظيف وتسريع تبنيه وتشجع على عملية التحول إلى النقل الكهربائي والمستدام في الإمارات.

تعد منشأة أبو ظبي والتي تقع في منطقة خليفة الاقتصادية بأبوظبي أول منشأة لتجميع المركبات الكهربائية في الإمارات.

خضعت أول منشأة لـ«NWTN» الخاصة بقطع الغيار وسلاسل التوريد في الصين لعمليات بناء عاجلة منذ سبتمبر 2022. ويجري حالياً تجهيز المنشأة بالبنية التحتية النهائية، إذ من المتوقع أن يتم الإنتهاء من بنائها في النصف الثاني من 2023.

تبلغ مساحة منشأة الصين 371,612 متر مربع وإجمالي الاستثمار فيها وصل إلى 1.46 مليار دولار، كما تقدر سعتها الإنتاجية السنوية بـ100,000 مركبة. من المتوقع أن تبدأ عمليات الإنتاج التجريبي في فبراير 2024، وعمليات الإنتاج الكاملة والرسمية ستبدأ في النصف الثاني من 2024.

تعمل «NWTN» مع شركة «BASF» لتقوم الأخيرة بطلاء أسطح المركبات الكهربائية في منشأة الإمارات بالإضافة إلى تقديم تدريب السلامة للعمال.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: NWTN

Image source: NWTN

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟