fbpx

السويد: “فولفو” تطلق السيارة الكهربائية الجديدة “إي إكس 30”

 السويد: “فولفو” تطلق السيارة الكهربائية الجديدة “إي إكس 30”

سيارة EX30 الرياضية والكهربائية بالكامل من Volvo Image source: Volvo

سولارابيك – السويد – 17 مايو 2023: أطلقت شركة «فولفو – Volvo» السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل «إي إكس 30 – EX30» والتي تعد أصغر سيارة رياضية من الشركة حتى الآن، مضيفةً عليها العديد من ميزات السلامة للسائق والركاب. 

إطلاق السيارة الجديدة يتوافق مع هدف الشركة المتمثل ببيع مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2025، ذلك بعد التعهد بتوفير تشكيلة كاملة من السيارات الهجينة الكهربائية أو السيارات الكهربائية لجميع طرازاتها.

مواصفات «EX30» الكهربائية

تقع في العادة العديد من حوادث فتح باب السيارة في وجه دراجة، وللمساعدة في منع هذه الحوادث جهزت «Volvo» سيارة «EX30» بخاصية تنبيه عند فتح أبواب السيارة يستخدم إشاراتٍ بصرية وصوتية لتحذير الشخص عندما يكون الشخص على وشك فتح الباب أمام دراجة تمر أو مستخدم آخر للطريق. 

تم تصميم «EX30» لتكون آمنة في المدينة لحماية الأشخاص  في الشوارع والبيئات المزدحمة سواء داخل أو خارج السيارة كما ركزت الشركة على نظام الأمان للبطارية. وكأصغر سيارة رياضية من الشركة، فإنها آمنة كما باقي سيارات «Volvo». 

تتضمن أنظمة الأمان في السيارة كذلك جهاز استشعار خاص خلف عجلة القيادة يستشعر حركات العين والوجه 13 مرة في الثانية ليكشف مدى انتباه السائق.

يمكن لميزة الفرامل التلقائية عند تقاطع الطرق الجديدة المساعدة في تجنب الحوادث في التقاطعات، وذلك عن طريق إيقاف السيارة تلقائياً إذا عبرت سيارة أخرى الطريق أمام «EX30» بشكل غير متوقع.

بالنسبة للمواصفات الكهربائية للسيارة لم تذكر الشركة شيئاً عنها ولكن بعض المواقع أشارت إلى أن السيارة ستكون مزودة ببطارية سعتها 68 كيلوواط ساعة، هذا ما يجعل مدى السيارة يصل إلى 402 كم في الشحنة الواحدة. كما يمكن شحن سيارة «EX30» باستخدام شاحن سريع استطاعته 150 كيلوواط كحد أقصى (تيار مستمر) من 10-80% في أقل من 30 دقيقة.

وقالت الشركة بأنها ستعرض المزيد من تفاصيل السيارة في يونيو وفي ذلك الوقت ستكون متاحة للطلب في أسواق محددة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصدر: Volvo

Image source: Volvo

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى مطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟

Share to...