جنرال موتورز تدرس فكرة إطلاق سيارة هامر Hummer بنسخة كهربائية

سولارابيك – الولايات المتحدة – 04 يناير 2020: تحاول شركة «جنرال موتورز GM» إعادة احياء العلامة التجارية «هامر Hummer» من خلال تطلعها للمنافسة في قطاع السيارات الكهربائية المخصصة للطرقات الوعرة، في عصر أصبحت فيه القواعد التي تحد من الانبعاثات أكثر صرامة.

في الوقت الحالي، إنها مجرد فكرة تدرسها جنرال موتورز لتحويل نفسها من شركة تصنيع سيارات تعمل بالوقود الى شركة تنتج سيارات كهربائية بالكامل. كما تعتبر Hummer احدى  الخيارات التي من الممكن ان تعمل جنيرال موتور على إطلاق نسخ كهربائية منها.

مشروع BEV3

تعمل جنرال موتورز حاليًا على برنامجين رئيسيين للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات. الأول هو BEV3 برنامج سيطور لسيارات الركاب وسيارات الدفع الرباعي ومجموعة متنوعة من الطرازات الصغيرة والمتوسطة الحجم. كما وعدت الشركة بوضع 20 سيارة في الخدمة في جميع أنحاء العالم تحمل هذا النظام بحلول عام 2023. بينما البرنامج الثاني سيطور للسيارات الأكبر حجما كالسيارات الحقلية والبيك اب كبيرة الحجم وغيرها المخصصة للطرق الوعرة، ولا نعلم ان كانت هامر الكهربائية من بين تلك السيارات.

عن هامر Hummer

اشترت “جنرال موتورز” العلامة التجارية Hummer في عام 1998، أي بعد ست سنوات  منذ أن  طرحتها شركة “إيه إم جنرال” كإصدار مدني لسيارة ” Humvee” العسكرية المدرعة التي اشتهرت بدورها في حرب الخليج و التي  أصبحت تعرف فيما بعد باسم .H1

 كما بدأت مبيعات جنرال موتورز مع طراز H2 في عام 2002، وهي عبارة عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بقيمة 60.000 دولار تم تصنيعها باستخدام بعض الأجزاء من سيارات شيفروليه بيك آب وسيارات الدفع الرباعي. مما دفع الشركة الى اطلاق شاحنة بيك آب المتوسطة الحجم باسم H3 SUV و H3T .

نهاية سيارات هامر Hummer

أبقت جنرال موتورز هامر بعد إفلاسها عام 2009 كما أوقفت المبيعات في عام 2010.حيث اُعتبرَت سيارة هامر H2 رمزًا لعدم مبالاة الشركة بالاحتباس الحراري حيث تستهلك غالوناً من الوقود لكل 16 كيلو متراً تقريبا مما زاد من غضب نشطاء البيئة. جاءت وفاة هامر عندما تخطت أسعار النفط 100 دولار للبرميل، الذي تبعه ارتفاع أسعار الوقود وتراجع مبيعات السيارة.

وصل الطلب على سيارات هامر إلى الذروة في عام 2006 حيث بلغت مبيعات الولايات المتحدة 71،524 سيارة، ولكن تراجعت المبيعات الى اقل من 4000 سيارة بحلول عام 2010، وفقًا لمركز بيانات أخبار السيارات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: bloomberg.com

Image Credits: Wikimedia

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

إنضم إلى قائمتنا البريدية

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك