تأجيل طرح سيارة تسلا رودستر الجديدة إلى عام 2022

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية –  09 مايو 2020: لمح إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة «تسلا – Tesla» إلى إنه بعد إعادة ترتيب أولويات الشركة، يبدو أن الشركة لن تطرح النسخة الجديدة من «تسلا رودستر – Tesla Roadster» هذا العام كما أعلن سابقاً، وأشار لأمكانية طرحها عام 2022  وذلك في مقابلة أجراها مع قناة «PowerfulJRE» على اليوتيوب.

تحدث ماسك عن خطة الشركة وتطلعاتها للأعوام القادمة ووضح أولوياتها في زيادة إنتاج سيارة «تسلا موديل Y – Tesla Model Y»، وبدء عمليات الإنتاج في مصنعها الجديد في برلين «جيجابرلين – GigaBerlin»، وتوسيع مصنعها في شانغهاي «جيجاشانغهاي – GigaShanghai»، البدء بإنتاج شاحنة «تسلا سيماي – Tesla Semi»، وإنتاج سيارتها المميزة «تسلا سايبرترك – Tesla Cybertruck».

بينما، سيارة «تسلا رودستر – Tesla Roadster» التي أعلن عنها ايلون ماسك في عام 2017 وقال أنها ستصل للأسواق في عام 2020، لم تبدو واضحة في الأولويات التي ذكرها في مقابلته.

تحدث عنها بشكل طفيف ولم يذكر أي أمر جديد يخص السيارة بل أعاد حديثه السابق عام 2017 وفيه أن السيارة ستكون قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 1.9 ثانية وبمدى قيادة يصل حتى 1000 كم عند الشحن التام.

هذه الخصائص فقط للنسخة العادية حيث ستتوفر السيارة بنسخة أداء عالي ولكنه لم يذكر عنها شيء ولكنه أكد أن جميع من انتظر السيارة كل هذه المدة لن يخيب ظنه.

كما أكد ماسك بأن سيارة «تسلا رودستر – Tesla Roadster» ستزود بقدرة الدفع المميزة الخاصة المعروفة باسم «SpaceX package» والذي يساهم في تحسين دفع السيارة بشكل كبير.

تجدون كامل المقابلة في الأسفل:

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث أخبار الطاقة المتجددة والاستدامة

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث الوظائف وأخبار الطاقة المتجددة