سياسة السلوك المهني والقيم الأخلاقية

مقدمةتلتزم سولارابيك بالصحافة التي تنطوي على متابعة مسؤولة وصادقة وموضوعية وعادلة للحقائق ، دون أي انتماء حزبي وسياسي أو ولاء لمجموعات المصالح الخاصة. نحن نركز على الجوانب الاقتصادية والتقنية لصناعة الطاقة المتجددة من دون أي خطابات سياسية أو تقييمات للخطابات السياسية. أي تصريح لمسؤول حكومي ينقل كما هو بشكل واضح وصريح ولا يعبر عن وجهة نظر فريق التحرير.

 

نتعهد بإنشاء محتوى يعزز ايماننا بضرورة إيجاد محتوى عربي تقني واقتصادي هادف في مجالات الاستدامة ويضع أيضًا معيارًا للجودة والنزاهة. نحن مسؤولون أمام الثقة التي يستثمرها القراء فينا ، من خلال التقاط الأخبار والنقاش والرأي بطريقة شفافة وتتجنب تضارب المصالح.

 

سياسة القيم الأخلاقية

 

ترشد سياسة القيم الأخلاقية هذه وتفوض السلوك العام ، عبر الإنترنت ، المهني والشخصي المتوقع من كل محرر في سولارابيك وتعتمد سمعة سولارابيك على سلوك كل محرر من فريق التحرير.

 

هذا المستند هو التزام ملزم لجميع محرري وموظفي سولارابيك وموقع بواسطتهم في إقرار. يقر جميع الموظفين غير المحررين أيضًا بهذه المدونة ويفهمونها ويلتزمون بتجنب فعل أي شيء ينتهك مبادئها.

 

سيتم تحديث هذه الوثيقة ومراجعتها بشكل دوري للاستجابة للتغير السريع في المشهد الإعلامي والقواعد المتطورة للمشاركة في توليد الأخبار واستهلاكها.

 

تضارب المصالح

 

تعتمد مصداقية سولارابيك على وضع معايير لا هوادة فيها لتجنب تضارب المصالح أو حتى ظهور تضارب في المصالح. لن يوقع أي موظف في سولارابيك على عريضة عامة ما لم تشارك المنظمة نفسها في القضية. لن يتبرع أي موظف في سولارابيك بالمال للأحزاب السياسية أو الجماعات التي تدافع عن القضايا السياسية.

 

يجب تجنب أي اتصالات مع الحكومة أو مجموعة أعمال أو مجموعة مجتمع مدني أو إبلاغ المشرفين بها. حتى المهام أو الجمعيات بدوام جزئي ، سواء كانت مدفوعة أو غير مدفوعة الأجر ، ستهدد استقلاليتنا.

 

يجب أن نخلق حواجز صارمة بيننا وبين الموضوعات التي نغطيها ونتجنب المشاركة النشطة في أي قضايا حزبية – السياسة ، والعمل الاجتماعي ، والمظاهرات – التي يمكن أن تعرض قدرتنا المستقلة على الإبلاغ والكتابة والتحرير للخطر. يجب إبلاغ المحررين بأي ارتباط من المحتمل أن يؤدي إلى تعارض. عندما نحضر حدثًا ندعو إليه ، يجب أن نقدم أنفسنا كموظفين في سولارابيك. الانتماءات أو العضويات أو التأييد من المحتمل أن تضر بمصداقيتنا.

 

التعاملات الخارجية

 

لا نعمل لصالح أحد باستثناء سولارابيك وأي مهمة مستقلة يجب أن تحصل على موافقة المشرفين. الكتابة لمنشور آخر – عبر الإنترنت أو مطبوعة – يجب أن تتم فقط بعد إعطاء الإذن. يجب أن تحدد المقالة المنشورة في مكان آخر الكاتب كجزء من مجموعة سولارابيك. الكتابة تحت اسم مستعار محظورة بشكل كامل.

 

يجب الموافقة على قبول مشاركات التحدث في المؤتمرات والندوات – مدفوعة الأجر وغير مدفوعة – مع المحرر.

 

المعلنون

 

لن يؤثر المعلنون أو المستفيدون من الخدمات التسويقية على أخبارنا أو تحليلنا أو آرائنا.

 

سيتم تمييز الإعلانات بطريقة يسهل تمييزها عن محتوى الأخبار. سيتم تمييز الميزات التحريرية الدعائية في سولارابيك بوضوح وستكون مختلفة بشكل واضح عن المحتوى التحريري.

 

سلوك

 

لن يقبل موظفو سولارابيك هدايا باهظة الثمن من أشخاص في مناصب أو من أشخاص أو مؤسسات نغطيها. إذا كانت هناك هدايا تبدو غير مناسبة ، أو باهظة الثمن ، أو إذا كانت النية مشبوهة ، يجب على موظفي سولارابيك إبلاغ المحرر على الفور.

 

يجب ألا يقبل موظفو سولارابيك الامتيازات والضيافة. يجب رفض الدعوات المجانية للأحداث ذات التذاكر ، ما لم يكن الغرض هو تغطية الحدث أو إذا كان المقعد في معرض الصحافة. هناك بعض الاستثناءات مثل الدعوات لتناول الوجبات.

 

تنتمي المواد المقدمة إلى موظفي سولارابيك أثناء العمل إلى المنظمة ويجب عدم إعادة بيعها. قد يشمل ذلك الكتب وأقراص DVD ومحركات القلم والأدوات وما إلى ذلك.

 

يجب ألا نقبل معاملة تفضيلية بسبب المنصب الذي نشغله كموظفين في مجموعة إعلامية.

 

يجب أن يكون موظفو سولارابيك متحررين تمامًا من الالتزام بمصادر الأخبار والمصالح الخاصة. يجب ألا يؤدي سلوكنا الخاص وكذلك سلوكنا المهني إلى تشويه سمعتنا لمهنتنا أو إلى سولارابيك.

 

لن يتم اعتبار أي إفشاء بعد انتهاك مزعوم للأخلاقيات كعامل مخفف.

 

الإفصاحات المالية

 

يجب على موظفي سولارابيك عدم شراء أو بيع الأسهم باستخدام المعلومات التي تم الوصول إليها من قبل المنظمة قبل نشرها. كما لا يحق لهم الحصول على مبالغ مالية من أي من الشركات المعلنة على موقعنا.