السعودية: فيستاس Vestas ستزود 99 عنفة رياح لمشروع دومة الجندل بقدرة 415 ميجاواط

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية –  16 يوليو 2019: فازت شركة فيستاس الدانماركية Vestas بصفقة مشروع دومة الجندل في السعودية بقدرة 415 ميجاواط وهي أول مزرعة رياح على نطاق المرافق الخدمية في المملكة.

و يتضمن العقد توريد و تركيب و صيانة 99 من عنفات V150 4.2MW المصنعة من قبل Vestas بموجب صفقة EPC  مع تحالف شركتي مصدر الإماراتية Masdar و إي دي إف الفرنسية EDF، و الذي تم إرساء المناقصة عليه بسعر منافس جدا و قدره 2.13 سنت أمريكي للكيلوواط الساعي (21.3 $/MWh).

كما حصلت شركة Vestas على عقد صيانة و تشغيل لمدة عشرين عاما على مدى اتفاقية شراء الكهرباء طويلة الأمد PPA و التي تمتد على عشرين عاما أيضا.

تصل تكلفة هذا المشروع إلى ٥٠٠ مليون دولار أمريكي و يتوقع أن يغطي الإنتاج احتياجات الكهرباء ل ٧٠،٠٠٠ وحدة سكنية سعودية و سيوفر وظائفا لحوالي ال ١٠٠٠ شخص خلال فترات تشييد المشروع و الصيانة و التشغيل.

ستكون محطة دومة الجندل الأكبر في الوطن العربي عند انجاز هذه المحطة. كما و يتوقع البدء بالأعمال خلال الشهور القليلة القادمة.

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: فيستاس Vestas

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] – خليج السويس، مصر – 30 سبتمبر: أعلنت شركة «فيستاس – Vestas» الدنماركية عن تعاقدها مع «هيئة الطاقة الجديدة […]