استراليا: شركة سنغرو تطرح سلسلة جديدة من أنظمة تخزين الطاقة مخصصة للمنازل الأسترالية تحت اسم SBR series

سولارابيك – سيدني، أستراليا – 28 أبريل 2021: أعلنت شركة «سنغرو –  Sungrow» عن طرحها لسلسلة جديدة من أنظمة تخزين الطاقة «Energy Storage System – ESS»، مكونة من عواكس هجينة «Hybrid Inverters» وبطاريات عالية الجهد مخصصة للمنازل الاسترالية وتم تسميتها «SBR series».

خصائص سلسلة «SBR»

  • تتميز أنظمة تخزين الطاقة من سلسلة «SBR» بتقديمها خيارات للمستخدمين من حيث سعة البطارية التي تتراوح بين 9.6 وحتى 102.4 كيلوواط ساعة، أما بما يتعلق بالعاكس الهجين ثلاثي الطور فيمكن الاختيار من استطاعات مختلفة تتراوح من 5 وحتى 50 كيلوواط مما يمنح المستخدمين خيارات عديدة تتوافق مع مختلف تركيبات الأنظمة الكهروضوئية على أسطح المباني.

  • تتميز سلسلة «SBR» بتصميمها الذي سمح بتقليل حجم البطارية بنسبة 70% مع إمكانية الوصل المباشر والذي يضمن عدم الحاجة لمزيد من المعدات للتركيب والتشغيل.

  • تم بناء وتصميم سلسلة «SBR» مع الآخذ بالاعتبار التزايد المستمر للمستخدمين الذي يربطون أنظمتهم الكهروضوئية المنزلية أو في الشركات بمحطات الطاقة الافتراضية «Virtual Power Plant – VPP»، وبالتالي فإن سلسلة «SBR» تتوافق مع مختلف أنواع الأجهزة، الأمر الذي سيفيد مستخدمي «VPP» على الفور.

  • تم دمج كل معلومات وخصائص كلاً من البطارية والعاكس في تطبيق واحد، مما جعل التحكم بوحدة التخزين سهلاً حيث يمكن للمستخدمين تشغيل وتهيئة الوحدة كاملةً بنقرة واحدة أو التحكم بالعاكس والبطارية بشكل منفصل، إضافةً لتجهيز المحطة والتحكم بإنتاجها في الوقت المناسب.

يسعدنا جدًا طرح نظام تخزين الطاقة الجديد تماماً للسوق الأسترالية حيث حققنا وجودنا لما يقرب من عقد من الزمان. إن أستراليا، بصفتها مركزًاً قويًاً، تشارك إشارات مثيرة للإعجاب للتطبيقات السكنية العالمية، ونحن على استعداد لدفع الابتكارات التقنية والتوطين في عام 2021 وما بعده. إن الشركة ستكشف عن أنظمة تخزين الطاقة عالية الجهد أحادية الطور في أواخر عام 2021 للتكيف مع السوق المتخصصة.

جو تشو، المدير الإقليمي لشركة Sungrow Australia

الطاقة الشمسية في أستراليا

تشكل الأنظمة المركبة على المنشآت السكنية الصغيرة النسبة الأكبر من نسب الأنظمة الكهروضوئية المركبة في أستراليا، مع وجود تزايد في الأنظمة المركبة على أسطح المنشآت التجارية، لذا يمكن تكييف حلول «Sungrow» (سلسلة «SBR») لأنظمة تخزين الطاقة «ESS» مع سيناريوهات مختلفة في سبيل زيادة نسبة استخدام استراليا لأنظمة الطاقة الشمسية وخفض فواتير الكهرباء للمستخدمين النهائيين.

ذكر منظم الطاقة النظيفة الأسترالي أنه من المتوقع أن يستمر الاستثمار القوي في مصادر الطاقة المتجددة، ويتوقع نشر 24 جيجاواط إضافية من الطاقة الشمسية على الأسطح بحلول عام 2030، مما يضاعف قدرة توليد الطاقة الشمسية على نطاق صغير في البلاد لثلاثة أضعاف خلال العقد القادم.

أشارت شركة «Sungrow» إلى أن حصتها السوقية في أستراليا للقطاع السكني قد نمت إلى 24٪ في عام 2020 وتهدف إلى الحصول على موطئ قدم أقوى في هذا القطاع بحلول عام 2021.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments